الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استراتيجية "الفزاعات".. ترامب يضغط على الناخبين بـ"ورقة الخوف"

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

أطلق المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، تحذيرًا مأساويًا لمجموعة من المزارعين في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، بأنه إذا خسر الانتخابات سيخسرون مزارعهم.

وتحدث ترامب، أمس الاثنين، في فعالية سلطت الضوء على تعهده بحماية الأمريكيين في المناطق الريفية من قوة الصين، وتنبأ بالإفلاس الجماعي في القطاع الزراعي، في تكرار لفزاعة يستخدمها مع فئات مختلفة من الناخبين، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وقالت الشبكة: "بينما تسعى المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إلى إزالة الصورة القاتمة التي رسمها ترامب لأمريكا في أزمة من خلال استحضار الفرح ونوع جديد من اقتصاد الفرص، ينشر ترامب في الغالب الخوف والتهديدات".

وعلى سبيل المثال، حذّر ترامب الأمريكيين في مناظرته مع هاريس من أنهم "سينتهي بهم الأمر إلى الحرب العالمية الثالثة"، وفي وقت سابق من هذا الشهر، حذّر من أن "هذا البلد سينتهي به الأمر إلى الكساد إذا أصبحت هاريس رئيسة"، ووصف هاريس بأنها "شيوعية" وزعم ضمنا أنه إذا خسر، فلن يكون لأمريكا اقتصاد بعد الآن.

وفي الأسبوع الماضي، حذّر الرئيس السابق من أن "الشعب اليهودي" سيتحمل جزءًا من اللوم إذا خسر في الانتخابات، نوفمبر المقبل، وبدا وكأنه يقترح، كما فعل في الماضي، أن اليهود لا ينبغي أن يصوتوا للديمقراطيين، لأنه دون دعمه القوي لرئيس الوزراء اليميني المتطرف بنيامين نتنياهو، ربما لم تعد هناك إسرائيل.

وكتب الرئيس السابق على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الاثنين، مُحذرًا الناخبين الكاثوليك من انتخاب هاريس، زاعمًا أن "الكاثوليك يتعرضون للاضطهاد حرفيًا من قبل الإدارة الديمقراطية".

وكتب الرئيس السابق رسالة غريبة وأبوية مكتوبة بالأحرف الكبيرة على منصة "تروث سوشيال" تعهد فيها بأن "النساء سيكّن سعيدات إذا انتخب رئيسًا مرة أخرى".

وفي تجمع حاشد بولاية بنسلفانيا، مساء أمس الاثنين، قال ترامب الذي أُدين من قبل هيئة محلفين فيدرالية في قضية مدنية بتهمة الاعتداء الجنسي، ويتخلف عن هاريس بين الناخبات، لنساء أمريكا: "بصفتي رئيسًا، يجب أن أكون حاميًا لكن".

وعلى هذه الخلفية، بدا تحذير ترامب المشؤوم للمزارعين مألوفًا إلى حد ما، فقد زعم أن أسعار الطاقة سترتفع إلى عنان السماء في ظل إدارة هاريس، وستفلس الشركات الزراعية في المناطق الريفية التي تدعمه بالغالب.

وقال ترامب: "إذا فازت، فإن تكاليف الطاقة سترتفع إلى عنان السماء، أليس كذلك؟ لن يكون لديك مزرعة لفترة طويلة، سأخبرك بذلك".

وعكست تعليقاته واحدة من أكثر تصريحاته شهرة وإثارة للرعب كرئيس، عندما قال أمام حشد من الناس، 6 يناير 2021، إن عليهم أن يسيروا إلى مبنى الكابيتول الأمريكي "ويقاتلوا بكل ما أوتوا من قوة" وإلا "لن تكون لديهم دولة بعد الآن".