الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

27 مليون دولار .. هاريس تجمع أكبر مبلغ تبرعات بمناسبة واحدة

  • مشاركة :
post-title
نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال مسؤول في الحملة الانتخابية لنائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، مُرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية، إنّها جمعت 27 مليون دولار خلال أمسية للتبرعات في نيويورك، وهو أكبر مبلغ تجمعه في مناسبة واحدة منذ الإعلان عن ترشحها لخوض الانتخابات بدلًا من الرئيس الحالي جو بايدن.

وتفوقت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بخمس نقاط مئوية وفق استطلاع رأي أجرته شبكة nbc news ظهرت نتائجه، أمس الأحد.

أنفقت حملة كامالا هاريس ما يقرب من 3 أضعاف ما أنفقه منافسها دونالد ترامب في أغسطس، وفقًا لملفات تمويل الحملة المقدمة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية.

وبحسب بيانات لجنة الانتخابات الفيدرالية، أنفقت حملة نائب الرئيس 174 مليون دولار في أغسطس، مُقارنة بـ61 مليون دولار أنفقتها حملة ترامب، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وقال كل من هاريس وترامب إنّ معظم أموالهما في أغسطس أنفقت على الإعلانات، مع مبالغ أصغر لدفع تكاليف التجمعات والسفر ورواتب موظفي الحملة.

وبالنسبة لحملة هاريس، بلغت تكاليف إنتاج الوسائط وشراء الإعلانات 137 مليون دولار، فيما بلغت تكاليف الوسائط المدفوعة لدى حملة ترامب 47 مليون دولار، وفقًا لـ "بوليتيكو".

واختتمت هاريس شهر أغسطس بمبلغ 235 مليون دولار في متناول اليد، وهو ما يزيد قليلًا عمّا كان لديها في بداية الشهر، بينما أنهى ترامب الشهر بمبلغ 135 مليون دولار، بانخفاض 17 مليون دولار عن بداية الشهر، وفقًا لـ"رويترز".