الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"جبان لا تصدقوه".. استدراج ترامب لمناظرة ثانية بـ "إعلانات الدجاج"

  • مشاركة :
post-title
إعلانات الدجاج لاستفزاز ترامب

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

في محاولة لإعادة دونالد ترامب إلى منصة المناظرة مع نائبة الرئيس كامالا هاريس، يخطط الديمقراطيون لإطلاق حملة رسائل جديدة تصف الرئيس السابق بأنه "جبان" بعد رفضه إجراء مناظرة أخرى، حيث من المنتظر أن تطلق اللجنة الوطنية الديمقراطية لوحات إعلانية ثابتة ومتحركة.

وكان المرشح الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، أكد أنه لا ينوي مواجهة منافسته الديمقراطية، نائبة الرئيس كامالا هاريس، في مناظرة أخرى، ومن وجهة نظره فقد أجرى المناظرتين المطلوبتين في إشارة إلى مناظرة بايدن الأولى.

المناظرة المعلنة

وفي المقابل ترى حملة هاريس أن الشعب الأمريكي، يستحق فرصة أخرى لرؤية هاريس وترامب يتناظران قبل الإدلاء بأصواتهما، مطالبين ترامب بالالتزام بإجراء المناظرة المعلنة مسبقة في 23 أكتوبر وتستضيفها شبكة "سي إن إن".

وفي مواجهة تعنت ترامب، يحاول الديمقراطيون بحسب nbcnews، استدراج ترامب للمناظرة ولو عن طريق الاستفزاز، حيث توصلوا إلى فكرة تضمينه في الحملة الإعلانية التي تقوم بها اللجنة الديمقراطية في مختلف الولايات خاصة المتأرجحة.

إعلانات الدجاج
ترامب دجاجة

وتتضمن لوحات الإعلانات الجديدة صورة معدلة رقميًا لترامب في زي دجاجة إلى جانب عبارة "لا يوجد نقاش: دونالد ترامب دجاجة"، في إشارة إلى وصفه بالجبان، وهي اللوحة التي سيقومون بعرضها أمام أعين ترامب خلال تجمعه الانتخابي المنتظر في ولايتي إنديانا وبنسلفانيا.

وفي أماكن أخرى ستقوم مجموعة ديمقراطية متحالفة أيضًا بإعداد دجاج قابل للنفخ يشبه ترامب خارج مسيراته الانتخابية، وفي بيان صحفي حول لوحات الدجاج القادمة، أشارت اللجنة الوطنية الديمقراطية إلى أنه في دورة الرئاسة لعام 2020، تناقش بايدن وترامب في مناظرة يوم 22 أكتوبر، وهو أيضًا بعد بدء التصويت.

ومن المنتظر أن تصبح الانتخابات الأمريكية 2024 الأعلى مشاركة في التاريخ، بسبب سياسة الاستقطاب الحالية، ووفقًا للبيانات الرسمية كانت انتخابات 2020 أعلى معدل لأي انتخابات وطنية منذ عام 1900، حيث شارك نحو 66% من السكان المؤهلين للتصويت.