الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انتخابات أمريكا.. ترامب يهاجم "وينفري" بعد استضافتها هاريس

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب وأوبرا وينفري

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

واصل الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، هجومه على الشخصيات العامة، الداعمة للمرشح الديمقراطية كامالا هاريس، بعد ظهورها الأخير في برنامج "أوبرا وينفري"، واصفًا إياها بعدم الكفاءة التامة.

وبحسب "نيوزويك" فإن انتقادات ترامب لأوبرا وينفري بعد استضافتها منافسته في الانتخابات الأمريكية 2024، نائبة الرئيس كامالا هاريس، قائلاً إن هذه ليست هي أوبرا الحقيقية.

وركزت المقابلة على خطط المرشحة الديمقراطية لخفض التكاليف للطبقة المتوسطة، واستعادة حقوق الإجهاض ومعالجة العنف المسلح، وسط مشاركة المشاهير بما في ذلك ميريل ستريب، وجنيفر لوبيز في الحدث، إذ روجت هاريس لبرنامجها على مدار 90 دقيقة من ميشيجان، وهي من الولاية المتأرجحة في انتخابات نوفمبر القادم.

وقال ترامب: "عندما شاهدت مقابلتها أمس مع امرأة تُدمر -من خلال عدم كفاءتها التامة والكاملة- أمريكا، لم أستطع إلا أن أفكر أن هذه ليست أوبرا الحقيقية، هذه ليست شخصًا يريد ملايين الأشخاص، من السجون والمؤسسات العقلية، والإرهابيين، وتجار المخدرات، والمتاجرين بالبشر، من جميع أنحاء العالم، يتدفقون إلى بلدنا".

زعم ترامب أيضًا أن هاريس واجهت صعوبة في الإجابة على أسئلة حول التضخم والهجرة، مضيفًا أنها "غير لائقة عقليًا" لقيادة البلاد.

وسخر بعض أنصار ترامب من هاريس، بسبب إجاباتها المطولة على الأسئلة خلال الحدث، إذ وصف السيناتور الجمهوري إريك شميت، إحدى إجاباتها بأنها "سلطة كلمات".

لكن الكثيرين استجابوا لمنشور وينفري للإشادة بهاريس، إذ قال البعض إنها عززت قرارهم بالتصويت للمرشحة الديمقراطية.

وفي الوقت نفسه، وجدت استطلاعات الرأي أنه في حين يثق الأمريكيون في ترامب -78 عامًا- أكثر فيما يتعلق بالاقتصاد والهجرة، فإن المزيد يشعرون بأن هاريس -59 عامًا- لائقة جسديًا وعقليًا لتكون رئيسة.

من ناحية أخرى؛ رفض المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الرئيس السابق دونالد ترامب، إجراء مناظرة رئاسية أخرى أمام منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، أكتوبر المقبل، قبل أيام من خوضهما الانتخابات، على شاشة شبكة سي إن إن الأمريكية.

وأوضح "ترامب"، خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية: "فات الأوان لإجراء مناظرة جديدة، ولا أحد يعرف كامالا هاريس"، وأن تدفق المهاجرين عبر الحدود يقضي على فرص الوظائف للأمريكيين".

وفي وقت سابق أمس السبت، قالت حملة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الانتخابية، إن المرشحة الديمقراطية قبلت دعوة من شبكة "سي.إن.إن" للمشاركة في مناظرة، 23 أكتوبر المقبل.

وذكرت جين أومالي ديلون، رئيسة الحملة، في بيان: "يجب ألا تكون هناك مشكلة لدى دونالد ترامب في الموافقة على هذه المناظرة"، بحسب وكالة "رويترز".