الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"رسالة اغتيال وصندوق غامض".. معلومات جديدة حول استهداف ترامب الثاني

  • مشاركة :
post-title
المتهم باغتيال ترامب

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

أكد الادعاء العام الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية أن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية كتب رسالة أوضح فيها خططه للاغتيال، وكشف المدعون الفيدراليون عن أنه قبل شهر من الحادثة ظل يراقب ملعب الجولف الخاص بالرئيس السابقة.

وتعرض المرشح الجمهوري دونالد ترامب، لمحاولة اغتيال من على مسافة 500 ياردة في ملعب الجولف الخاص به من قبل رايان ويسلي البالغ من العمر 58 عامًا، ولكن الخدمات السرية أحبطت محاولته وأجبرته على الهرب حتى تم القبض عليه.

رسالة اغتيال

وأدرج المدعون الفيدراليون الذين يتولون التحقيق في القضية، معلومات جديدة في أوراق القضية المقدمة للمحكمة، كان من أهمها بحسب موقع "إن بي آر" رسالة كتبها المتهم وتركها مع شخص مجهول في صندوق مع ممتلكات أخرى قبل عدة أشهر.

وفي نص الرسالة الموجهة إلى "ذا وورلد" كتب رايان: "كانت هذه محاولة اغتيال لدونالد ترامب لكنني خذلتك.. لقد بذلت قصارى جهدي وبذلت كل ما في وسعي"، مشيرين إلى أنه بعد تسليمها سافر إلى فلوريدا قبل شهر من اعتقاله، وبدأ في مراقبة ملعب الجولف ومر بمنتجع ترامب مار إيه لاجو.

لحظة القبض على المتهم باغتيال ترامب
صندوق غامض

وبحسب المعلومات الجديدة لم يقم الشخص بفتح الصندوق إلا بعدما شاهد تقارير إخبارية عن محاولة الاغتيال الواضحة في 15 سبتمبر، مما دفعه إلى قراءتها وسلمها للسلطات، وأكد المحققون أن الصندوق احتوى أيضًا على ذخيرة وأنبوب معدني ومواد بناء متنوعة وأدوات وأربعة هواتف ورسائل أخرى متنوعة.

وتبين من سجلات موقع الهاتف المحمول لهاتفين عُثر عليهما في سيارة روث تُظهر أنه سافر من منطقة جرينسبورو بولاية كارولينا الشمالية إلى ويست بالم بيتش في 14 أغسطس، وبعد أيام خلال الشهر التالي، تمكنت هواتفه المحمولة من الوصول إلى أبراج بالقرب من ملعب ترامب للجولف ومقر إقامته الخاص.

تهم إضافية

كما تضمنت الوثيقة، التي تم تقديمها قبل جلسة احتجاز روث اليوم الاثنين، تفاصيل إضافية حول اعتقاله، حيث كان أحد عملاء الخدمة السرية يمسح المنطقة أمامه ورصد وجهًا مخفيًا جزئيًا لرجل في الشجيرات على طول خط السياج.

ويُحتجز روث حاليًا بتهمتين تتعلقان بحيازة الأسلحة، ومن المتوقع توجيه المزيد من التهم وإصدار لائحة اتهام في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بعد أن يعرض المدعون القضية أمام هيئة محلفين كبرى فيدرالية، وبحسب صحيفة ذا هيل تبلغ العقوبة القصوى للتهمتين عشرين عامًا في السجن.