الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تثير إعجابهم وتساند ابنها.. والدة إيلون ماسك من مشاهير الصين

  • مشاركة :
post-title
ماي ماسك والدة إيلون ماسك

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

تعتبر ماي ماسك، والدة إيلون ماسك، من المشاهير في الصين، إذ تحظى بملايين المتابعين عبر حساباتها الرسمية.

وتتمتع ماي ماسك، والدة رجل الأعمال الغامض، بمكانة مشهورة مدهشة في جميع أنحاء البلاد. وقد صعد كتاب سيرتها الذاتية، "امرأة تضع خطة"، إلى أعلى قوائم الكتب الأكثر مبيعًا بالصين في السنوات الأخيرة.

وتتجمع الحشود لسماع حديثها، حتى الحكومة الصينية تتغنى بمدحها، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وقالت ناديرا أيسيكير، فنانة المكياج الصينية، إنها شعرت بالذهول عندما قامت بوضع مكياج ماي ماسك العام الماضي.

وأضافت: "الشعب الصيني يحب النساء اللاتي تكون صورتهن أنيقة ومتطورة.. المشاهير الغربيون الذين يتسمون بالإثارة أو الجرأة المفرطة لا يمكنهم الوصول إلى الصين".

وأشار ألتمان بينج، الأستاذ في جامعة وارويك في المملكة المتحدة، لصحيفة "وول ستريت" إنها مثال للنساء الصينيات اللاتي يرغبن في الحصول على كل شيء -مهنة وأطفال- والبقاء مثيرات أثناء القيام بذلك.

كانت مذكرات ماي ماسك لعام 2019 من أكثر الكتب مبيعًا في الصين، وأصبحت مؤثرة للعلامات التجارية الصينية. إذ تم بيع 140 ألف قطعة "حزام"، فقط بعد أن ارتدتها والدة ماسك ونشرت صورتها عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، كما سبق وتعاقدت شركة الإلكترونيات الصينية العملاقة "أوبو" مع ماى ماسك، كسفيرة عالمية لهاتفها الذكي، نظرًا لما تتمتع به من شعبيه كبيرة، بحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

أداة ماسك للتوسع في الصين

وفي ظل الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها والدة إيلون ماسك في الصين، فقد يكون لها دور في مساعدة نجلها لدعم بيع سيارات تسلا في الصين، ولعبت ماي دورًا مهمًا طوال مسيرة إيلون المهنية، حيثإذ دعمته حتى في أصعب الأوقات، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

وتتعامل شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأكبر في العالم (تسلا) مع تأخر المبيعات في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، على الرغم من انخفاض نموها في السنوات الماضية، وسط منافسة متزايدة من الشركات المصنعة الصينية.

وانخفضت مبيعات سيارات تسلا في الصين بنسبة 18٪ في أبريل الماضي مقارنة بالعام السابق. وفي أبريل أيضًا، ذكرت شبكة "بلومبرج" الأمريكية، أن حصة تسلا في سوق السيارات الصينية انخفضت من 10% إلى 7.5% على مدار عام.

سيرتها الذاتية

ولدت ماي في 19 أبريل 1948 بكندا، وانتقلت إلى جنوب إفريقيا عندما كانت طفلة صغيرة ووصلت إلى المرحلة النهائية في مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا لعام 1969. وبعد اعتزالها لبضع سنوات، استأنفت رحلتها كعارضة أزياء عندما انتقلت إلى كندا بعد طلاقها من إيرول ماسك والد إيلون.

وعلى مر السنين، ظهرت "ماي" على أغلفة العشرات من المجلات، بما في ذلك الطبعة الصحية لمجلة "تايم"، والإصدارات الدولية من "فوج"، وحتى عدد ملابس السباحة الرياضية المصورة. وإضافة إلى كونها عارضة أزياء ناجحة، فإن "ماي" أيضًا متخصصة تغذية حاصلة على درجة الدكتوراة في هذا الموضوع ومؤلفة ناجحة.