الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دراما المتحدة 2023| الفرنسيون يهزمون المماليك في ثالث حلقات "سره الباتع"

  • مشاركة :
post-title
مسلسل "سره الباتع"

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

شهدت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل "سره الباتع"، نجاح الفرنسيين في هزيمة المماليك ودخول القرية التي يسكنها "حامد"، الذي يقوم بشخصيته الفنان أحمد السعدني، وقرر "نابليون بونابرت" الذي يجسد دوره الفنان أيمن الشيوي، أن يجعلها مُستعمرة الحملة الفرنسية.

وخلال أحداث الحلقة الثالثة، أصدر نابليون بونابرت قرارًا لجيشه بوضع كل ذخيرتهم ومدافعهم في هذه القرية، وأن يتم تغيير اسمها إلى القلعة الجديدة.

من ناحية أخرى، يجتمع "شيخ البلد" الذي يجسد شخصيته خالد الصاوي، مع كبار القرية وتوجهوا بالشكر لحامد على ما فعله لإنقاذ أهل القرية من الحرب بين المماليك والفرنسيين.

وطلب نابليون بونابرت أن يلتقي بشيخ البلد، ولكن ابنة شيخ البلد "صافية" التي تجسد شخصيتها الفنانة حنان مطاوع، طلبت منه ألا يذهب "حامد" معهم؛ خوفًا عليه بعد ما فعله في المماليك وإنقاذ أهل القرية منهم، ولكن والدها يطلب منها أن تتوقف عن التفكير فيه، وتفكر في شخص آخر تتزوجه، وتشهد الحلقة أيضًا اللقاء الأول الذي يجمع "حامد وصافية".

يُذكر أن مسلسل "سره الباتع" مأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس، وهو من بطولة أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي.

ويُشارك في المسلسل كضيوف شرف عدد من الفنانين، أبرزهم كريم فهمي، ماجد المصري، أحمد صفوت، أشرف زكي، بيومي فؤاد، وشريف الدسوقي.

وتدور أحداثه حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام "السلطان حامد" الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر، ويكتشف أن صاحب المقام لعب دورًا مهمًا في مقاومة الاحتلال.