الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دراما رمضان| "مسلسلات المتحدة" تتصدر التريند.. وإشادة جماهيرية بالحلقات الأولى

  • مشاركة :
post-title
مسلسل "الكتيبة 101"

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

ما زالت أحداث الحلقات الأولى من مسلسلات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تستحوذ على اهتمامات الجمهور، حتى مع اقتراب عرض الحلقات الجديدة اليوم، إذ تصدر عدد من الأعمال تريند مواقع التواصل الاجتماعي بمنصاته المُختلفة، وسط إشادة من جانب الجمهور بقوة الحلقات الأولى من الأعمال المعروضة، وفي مقدمتها، مسلسل "الكتيبة 101" بطولة الفنان عمرو يوسف وآسر ياسين، "رسالة الإمام" بطولة الفنان خالد النبوي، والعمل الكوميدي "الكبير أوي" بطولة الفنان أحمد مكي.

كما نالت الدراما الصعيدية التي تقدمها الفنانة نيللي كريم اهتمامات الجمهور، والإشادة بالحلقة الأولى من العمل، وتصدّر التريند أيضًا مسلسل الفنان محمد رمضان الذي يحمل اسم "جعفر العمدة"، إذ تداول الجمهور صورًا من الحلقات الأولى ولقطات على مواقع التواصل الاجتماعي، كما توقع البعض الأحداث الجديدة لحلقات اليوم.

الخطوط الدرامية لموسم المسلسلات هذا العام تهتم بقضايا مجتمعية مُتقاربة، أو تتناول بيئات محددة، من خلال معالجات وقصص مُغايرة ومُختلفة، الأمر الذي نجده واضحًا في تصدّر قضايا المرأة ومشكلاتها بدراما رمضان 2023، إذ إن هناك أكثر من 6 مسلسلات تتناول أحداثها مشكلات متنوعة للمرأة، وأعمال أخرى ترصد معاناة شخصيات نسائية استطعن مواجهة الصعاب.

كما نجد اهتمامًا من جانب صنّاع المسلسلات بإنتاج درامي يتناول منطقة صعيد مصر؛ نظرًا لأن هذا المجتمع بتكوينه الفريد يحمل في طياته الكثير من الحكايات التي تستحق أن تروى.

وبجانب ذلك هناك ملمح درامي آخر يُشكل جزءًا مهمًا من دراما رمضان، يتمثل في حضور قوي للمسلسلات الكوميدية، ومنها الجزء السابع لـ"الكبير أوي" بطولة أحمد مكي ورحمة أحمد، و"جت سليمة" لدنيا سمير غانم، و"الصفارة" بطولة أحمد أمين، "1000 حمد الله ع السلامة" بطولة يسرا، "كشف مستعجل" بطولة محمد عبد الرحمن ومصطفى خاطر، "مذكرات زوج" بطولة طارق لطفي.

ومن أبرز ملامح هذا العام عودة الأعمال التاريخية، إذ ينافس الفنان خالد النبوي بمسلسل "رسالة الإمام"، الأمر الذي أشادت به الناقدة ماجدة موريس ووصفته بأنه خير عودة لهذه الأعمال، خاصة أنه إخراج السوري ليث حجو، أحد أبرز المخرجين الذين يقدمون أعمالًا متميزة، كما أننا نفتقد هذه النوعية خلال الفترة الأخيرة؛ نظرًا لتكلفتها المرتفعة.