الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: التنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم الاستقرار في الشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة المصري

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أعرب الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، اليوم الأحد، عن تقدير مصر للمواقف الإيجابية التي يتبناها الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي اتصالًا بالأوضاع في المنطقة، وخاصة الأزمة في غزة، والتطلع لمواصلة العمل سويًا من أجل وقف الحرب الدائرة في القطاع وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للتعامل مع الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه سكان قطاع غزة.

ودعا "عبد العاطي" خلال اتصال هاتفي مع "جوزيب بوريل" الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، إلى استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية كي تتمكن من الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، معربًا عن حرص مصر على التنسيق المستمر مع الاتحاد الأوروبي من أجل دعم الاستقرار ونزع فتيل الأزمات الخطيرة التي يواجهها الشرق الأوسط حاليًا.

وصرّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، أن وزير الخارجية المصري والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، أكدا حرصهما المشترك لتنفيذ مسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مع الترحيب في هذا السياق بالزخم والنجاح الذي حققه مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي الذي عُقد يومي 29 و30 يونيو الماضي، باعتباره إحدى أولى الفعاليات الرئيسية للشراكة الاستراتيجية الجديدة، الذي نقل رسالة واضحة للقطاع الخاص الأوروبي بأهمية مصر كمقصد هام للاستثمارات الأوروبية.

كما أكد وزير الخارجية الأهمية التي توليها مصر لتنفيذ اتفاقية الشراكة الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي بمحاورها الستة، والتعجيل بصرف الحزم التمويلية المرتبطة بها.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما لمواصلة التشاور والتنسيق تنفيذًا لما تضمنه الإعلان السياسي المشترك حول الارتقاء بالحوار السياسي بين مصر والاتحاد الأوروبي.