الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الأب الودود".. كيم جونج أون يجتاح منصة "تيك توك" بأغنيته الجديدة

  • مشاركة :
post-title
صورة من فيديو أغمية "الأب الودود" لكيم جونج أون

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

"دعونا نغني لكيم جونج أون، قائدنا العظيم.. دعونا نتباهى بكيم جونج أون، والدنا الودود".. هكذا جاء مطلع أغنية نشرتها كوريا الشمالية في إشادة واضحة بزعيمها عبر منصات التواصل الاجتماعي. وبعد دقائق من نشرها على منصة "تيك توك"، اجتاح الفيديو المنصة ليحقق أرقامًا تاريخية ليس فقط في كوريا الشمالية، بل في العالم أجمع.

ووصفت الأغنية الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بـ"الأب الودود" و"القلب الدافئ مثل والدتك" و"الخير مثل والدك". وتشيد أيضًا بـ "كيم" الذي خلف والده في السلطة، وتحدثت عن "المستقبل الأكثر إشراقًا" الذي يقدمه للكوريين الشماليين، ويظهر المواطنون وهم يلوحون بالأعلام بحماس ويهتفون للزعيم.

وتعد أغنية "الأب الودود" الأحدث في سلسلة من أغاني البوب ​​الدعائية التي أصدرتها الدولة الشيوعية في الخمسين عامًا الماضية.

دلالات خفية

وعلى الرغم من كونها أغنية دعائية لحاكم البلاد ليس فيها أي عبارات سياسية، إلا أن الملاحظين أكدوا أن الأغنية تحمل بين خبايها نوايا شريرة للغاية، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

يرى بعض الخبراء في المختصين في الشؤون الكورية الشمالية، أن الأغنية ليست الأولى المخصصة لكيم، لكن هناك اختلافًا ملحوظًا في اللغة والمفردات المستخدمة. إذ يشار إليه بلقب "الأب" و"العظيم"، وهي المصطلحات التي كانت تُستخدم في السابق للزعيم الأول لكوريا الشمالية، جده كيم إيل سونج.

وأكدت ""بي بي سي"، أنه سبق أن أُطلق على كيم لقب "الخليفة العظيم" عندما تولى السلطة في عام 2012 بعد وفاة والده كيم جونج إيل، ومع ذلك، بعد مرور أكثر من عقد من الزمن، يعتقد المحللون أن هذا قد يكون علامة على أنه يعزز صورته باعتباره "الزعيم" لكوريا الشمالية.

وفي الآونة الأخيرة، استبدل أيضًا كلمات أغنية دعائية أخرى، حيث قام باستبدال عبارة "والدنا كيم إيل سونج" إلى "والدنا كيم جونج أون".

أداة للوصول إلى الشعب

وعلى جهة أخرى ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن الموسيقى تعد واحدة من أقوى أدوات كوريا الشمالية، على الرغم من القيود الصارمة التي تفرضها البلاد على الحرية الإبداعية والفنية، إذ يستيقظ المواطنون كل صباح على الأغاني الدعائية التي تنطلق من ساحات المدن، بينما تُطبع كلمات الأغاني الجديدة في الصحف في جميع أنحاء البلاد. وفي كثير من الأحيان، يجب على الكوريين الشماليين أن يتعلموا الرقصات أيضًا.

ويقول العلماء إن كلمات الأغاني مكتوبة ببساطة لسهولة حفظها، كذلك يتم عزف الألحان على نطاق صوتي يمكن لمعظم الناس غناءه، حسبما ذكرت الصحيفة البريطانية.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن "الهدف من هذه الأغنية، التي تنتشر بسرعة هو تعزيز صورة كيم جونج أون كشخصية أبوية من أجل رفع مكانته إلى مستوى والده وجده".