الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صلاح عبد الله: "عتبات البهجة" كان فرصة لعودتي مع يحيى الفخراني

  • مشاركة :
post-title
صلاح عبد الله

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

أسباب عديدة حمّست الفنان المصري صلاح عبد الله للمشاركة في مسلسل "عتبات البهجة" بطولة النجم يحيي الفخراني، الذي عّرضت آخر حلقاته اليوم، كان أهمها شوقه للقاء رفيق مشواره "الفخراني" بعد غياب سنوات، إذ كان آخر أعمالهما سويًا قبل نحو 18 عامًا في مسلسل "سكة الهلالي" عام 2006، كما أن اسم المخرج مجدي أبو عميرة كان حافزًا قويًا لقبول العمل، إذ يراه أحد أهم الشخصيات في الدراما التلفزيونية.

علاقة قوية

يؤكد صلاح عبد الله، الذي يجسد شخصية دكتور صيدلي على المعاش يدعى عرفان، أن علاقة الصداقة التي تجمعه بالفخراني خلقت حالة من الانسجام الفني بينهما خلال أحداث العمل، وقال لموقع "القاهرة الإخبارية": "أحب الفخراني على المستوى الشخصي وتربطني به علاقة قوية، وأعتقد أن هذا ظهر في حالة التناغم الكبير بيننا في المسلسل، فنحن صديقان في العمل نواجه العديد من المشكلات سويًا، ولكن لا أحد يترك الآخر".

وتابع: "حالة الانسجام الفني والنجاح لم تجمعني بالفخراني فحسب، لكن بزوجته لميس جابر التي تجمعني بها علاقة وطيدة، حيث وجدت معها في مسلسل "الملك فاروق" وجسدت دور مصطفى النحاس بعد أن أصرت هي ويحيى الفخراني الذي تواصل معي وقتها أن أجسد هذه الشخصية، وكان أحد أهم أدوار حياتي، كما تعاونت مع يحيى الفخراني في "سكة الهلالي" ومن بعدها لم يجمعنا عمل، ووجدت "عتبات البهجة" فرصة مناسبة للعودة".

النجوم الشباب

يجتمع صلاح عبد الله مع النجوم الشباب المشاركين في المسلسل في عدد من المشاهد، ورغم أنه لم يكن يعرف بعضهم إلا أن هناك عاملًا لفت أنظاره إليهم، ويقول: "في الحقيقة حينما اقتربت منهم وجدت أنهم موهوبون، وتعرفت منهم على تفاصيل جديدة في الحياة، كما أنني أحببت لقائي مرة أخرى بالفنانة جومانا مراد فهى موهوبة للغاية وجسّدت "نعناعة" ببراعة، وسبق لنا أن التقينا قديمًا في فيلم "كباريه" ومن وقتها ونحن أصدقاء".

دراما الـ15 حلقة

أحب "عبد الله" دراما الـ15 حلقة، وقال: "هذه التجربة ليست جديدة، وقديمًا كان لدينا أعمال مهمة للغاية مكونة من حلقات قصيرة، على سبيل المثال مسلسل "ذئاب الجبل" مع المخرج مجدي أبو عميرة، والفنان عادل إمام قدّم أيضًا أعمالًا قصيرة، والتنوع مهم، وعلى من يقرر أن يقدم عملًا طويلًا أن يهتم بالحبكة الدرامية القوية والجذّابة، والقصة".

كما أشاد عبد الله بالمنصات الإلكترونية إذ قال: "أصبح لها حيز كبير من اهتمام الناس سواء الشباب أو في البيوت، والانجذاب لها واضح، وهناك أعمال أثبتت نجاحها لمجرد عرضها على المنصات الإلكترونية سواء في الموسم الرمضاني أو خارجه، والجمهور الذي يتابع المنصات لا يستهان به".

وأوضح: "الوجود في الموسم الرمضاني مهم، لكن أيضًا هناك أعمال خارج الشهر الكريم تحقق نجاحات كبيرة جدًا، وخضت هذه التجربة بنفسي، وفي الماضي كان مسلسل "ذئاب الجبل" الذي لم يُعرض في رمضان لكن حصد شعبية كبيرة خارج الموسم، وهناك أعمال لا تأخذ حقها في رمضان وتحقق الشهرة بعد الموسم الرمضاني، وعلى سبيل المثال "حديث الصباح والمساء".

يوضح الفنان القدير أن معظم  أعماله يحب أن يضع فيها لمساته بالاتفاق مع المخرج والمؤلف، والأهم ألا تؤثر هذه الإضافات على الدراما أو الشخصية أو الأدوار الأخرى أيضًا.

العتاولة

على الجانب الآخر يظهر الفنان صلاح عبد الله بشخصية مختلفة في مسلسل "العتاولة" مع الفنان أحمد السقا، وطارق لطفي، إذ أكد أنه حصل على ردود فعل قوية على دوره، حيث قال: "أحببت العمل وانجذبت للسيناريو منذ أن قرأته، كما أنه لون مختلف عما قدمته في عتبات البهجة، وأنا أحب أن أعمل مع الفنان أحمد السقا".