الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"wish" يحيي ذكرى سحر ديزني بين الماضي والحاضر

  • مشاركة :
post-title
فيلم الرسوم المتحركة "wish"

القاهرة الإخبارية - وكالات

يعود فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي "wish"، الذي يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس شركة والت ديزني، إلى البدايات المتواضعة لإلهام الأجيال القادمة، من خلال الحكاية الشعبية المستمدة من أغنية "عندما تتمنى نجمة" من فيلم الرسوم المتحركة "بينوكيو" عام 1940، والتي تدور حول دمية ترغب في أن تصبح ولدًا حقيقيًا.

وقالت جنيفر لي، مديرة الإبداع في والت ديزني للرسوم المتحركة، التي كتبت الفيلم الجديد، في مقابلة، إن قوة وأهمية التمني هي مفتاح رواية القصص والسحر والاحتمال في الاستوديو.

وأضافت مؤلفة ومخرجة فيلم الرسوم المتحركة "فروزن" إنتاج شركة ديزني عام 2013، وهو واحد من أعلى أفلام الرسوم المتحركة إيرادات إذ تجاوز مليار دولار: "كلمة بسيطة تفتح قصة معقدة من فكرة بسيطة موجودة في قلب ديزني".

في فيلم Wish الذي يبدأ عرضه 22 نوفمبر الجاري، توجه آشا البالغة من العمر 17 عامًا نداءً عاطفيًا إلى النجوم بعد أن شعرت بالظلام في مملكة روساس، لتستجيب نجمة سحرية وتساعدها على تحدي الساحر القوي الملك ماجنيفيكو، بعد أن شعرت بنواياه الشريرة.

وقال الممثل كريس باين، الذي يؤدي صوت ماجنيفيكو، إنه تأثر بالطريقة الأنيقة للاحتفال بالذكرى المئوية من خلال صنع فيلم يدور حول الجزء الأكثر أيقونية من علامة ديزني التجارية، وهو فيلم "عندما تتمنى نجمة".

وأضاف: "لذا، لصنع فيلم يكون فيه أحد النجوم هو ذلك النجم، فإننا نتحدث عن الأحلام، الأحلام التي يجسدها هؤلاء النجوم، أعتقد أنها جميلة حقًا".

تأسست استوديوهات والت ديزني في عام 1923 في هوليوود، كاليفورنيا، على يد الأخوين والت وروي أو. ديزني، مما يجعلها أقدم استوديوهات الرسوم المتحركة في العالم، وتعتمد أفلام ديزني عادة على الحكايات الخيالية أو الشعبية الكلاسيكية، حيث تمزج بين الرومانسية والفكاهة والحزن والإثارة.