الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"نابليون" يخوض معركة جديدة في السينما مع "ألعاب الجوع" وديزني

  • مشاركة :
post-title
فيلم نابليون

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يستعد الشريط السينمائي الجديد للمخرج ريدلي سكوت Napoleon "نابليون"، إلى خوض رحلة منافسة في دور السينما الأمريكية والعالمية، بعد عرض خاص أقيم للعمل في فرنسا، وقبل عرض مرتقب عبر إحدى المنصات بعد 45 يومًا.

إنتاج أبل ستوديوز التاريخي "نابليون" سيعرض بشكل محدود للغاية في بعض دور السينما الأمريكية ليلة الثلاثاء المقبل، فيما يبدأ عرضه بشكل كامل تجاريًا في اليوم التالي، وسط توقعات من محللين سينمائيين بأن يحقق في الـ5 أيام الأولى إيرادات 46 مليون دولار، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

وأشار تقرير للصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يحقق الفيلم السينمائي من الأربعاء إلى الأحد المقبل، إيرادات 22 مليون دولار من دور السينما الأمريكية، و24 مليون دولار من شباك التذاكر العالمي، وكما واجه نابليون صراعات قوية في الحقيقة، سيواجه فيلمه معارك أخرى لكن سينمائية، فأمامه منافس قوي من إنتاج شركة ديزني يحمل عنوان Wish، الذي يصدر في التوقيت نفسه.

كما أن الفيلم يواجه منافسة قوية مع أفلام تعرض حاليًا ولها أرضية شعبية ومنها أحدث أجزاء سلسلة "ألعاب الجوع"، Hunger Games: Ballad of Songbirds & Snakes، وأيضًا فيلم مارتن سكورسيزي Killers of the Flower Moon.

ومن المقرر أن يعرض فيلم "نابليون" في بلجيكا وفرنسا والمملكة المتحدة، وأستراليا والبرازيل وألمانيا وإيطاليا والمكسيك وهولندا وإسبانيا في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر، فيما يذهب الشريط السينمائي إلى الصين يوم 1 ديسمبر المقبل.

يتتبع الفيلم حياة الإمبراطور الفرنسي الشهير نابليون، الذي يجسد دوره خواكين فينيكس، وتشارك به فانيسا كيربي في شخصية "جوزفين دو بوارنيه" زوجة نابليون.