الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

100 عام ديزني.. ميكي ماوس يحتفل في ONCE UPON A STUDIO

  • مشاركة :
post-title
ميكي ماوس

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

إرث استويودهات والت ديزني للرسوم المتحركة، سيشهد تكريمًا خاصًا بفيلم قصير وُصف بـ"المؤثر"، وهو ما يوضحه عنوانه ONCE UPON A STUDIO من تاريخ طويل لشركة الإنتاج الشهيرة، التي تحتفل بمرور 100 عام على انطلاقها.

عشاق الاستوديو الشهير سيقضون وقتًا مع نوستاليجا (الحنين إلى الماضي) واستعادة الذكريات مع شخصيات ديزني الشهيرة، إذ من المقرر أن يُكرم هذا الإرث الغني يوم 22 نوفمبر المقبل بعرض الفيلم القصير Once Upon a Studio الذي يحكي عودة الحياة إلى الأعمال الفنية على جدران متحف، يليه فيلم الرسوم المتحركة Wish، لتظهر شخصيات رسوم ديزني المتحركة للعب.

فيلم ONCE UPON A STUDIO

وكشفت شركة ديزني خلال حفل افتتاح مهرجان Annecy الدولي لأفلام الرسوم المتحركة، مقاطع من فيلم الرسوم المتحركة Once Upon A Studio، ويظهر فيه الشخصية الشهيرة ميكي ماوس الذي يحاول جمع العديد من شخصيات ديزني لالتقاط صورة جماعية.

يبلغ طول الفيلم القصير نحو 9 دقائق ويضم أكثر من 400 شخصية، ويمزج بين الرسوم المرسومة يدويًا وCG والحركة الحية، لنرى شخصيات سندريلا وموانا والجني وعلاء الدين وتيانا وميرلين وبندق وبيتر بان وغيرها، إذ تمت إعادة 40 ممثلًا للأداء الصوتي لهذه الشخصيات التي ارتبط بها الجمهور منذ انطلاق ديزني عام 1923.

أما فيلم Wish فيتتبع قصة فتاة صغيرة تُدعى "أشا" ترغب في الحصول على نجمة وتحصل على إجابة مباشرة أكثر ما كانت تتمناه عندما ينزل نجم يسبب المشكلات، وتجد نفسها في مواجهة ملك شرير يسعى لفرض سيطرته على المدينة.