الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس والت ديزني السابق: الذكاء الاصطناعي سيلغي 90% من وظائف "الرسوم المتحركة"

  • مشاركة :
post-title
أحد أفلام الرسوم المتحركة

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أكد المُنتج السينمائي الأمريكي جيفري كاتزنبرج، الرئيس السابق لشركة والت ديزني للرسوم المتحركة، أن الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى استبدال 90% من فناني الرسوم المتحركة بالمستقبل.

وأضاف حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، التي كانت محورًا رئيسيًا في إضراب الكتّاب والممثلين: "لا أعرف أي صناعة ستتأثر أكثر في مسألة الإعلام والترفيه والإبداع، لا سيما أن قضية الذكاء الاصطناعي وبعض النقاط الأخرى أبقت WGA وSAG-AFTRA في حال تأهب ضد AMPTP، لأكثر من 100 يوم لكل منهما.

وشرح المؤسس المشارك لشركة "DreamWorks SKG" تاريخًا موجزًا ​​للتقنيات التي أثرت في رواية القصص مثل القلم، فرشاة الرسم، المطبعة، الكاميرا الثابتة، كاميرا الأفلام، دون أن يذكر "Quibi"، شركة تركز على الأفلام القصيرة، التي أسسها بعد ترك "DreamWorks Animation".

وأشار إلى أن ما سيحدث في السنوات العشر المقبلة سيكون أعظم بعشرة أضعاف، وأن الذكاء الاصطناعي سيدخل كأحد الأدوات الإبداعية كفرشاة رسم جديدة أو كاميرا جديدة، وسيكون الأمر مدمرًا.

وتابع بأن أفلام الرسوم المتحركة ذات المستوى العالمي تتطلب كل منها 500 فنان يعملون على مدار خمس سنوات، لكن في غضون ثلاث سنوات فقط من الآن، لا أعتقد أن الأمر سيتطلب 10% من ذلك، وهذا لا يعني أن الجميع هالك، فالإبداع الفردي سيظل ضروريًا "لتحفيز" الذكاء الاصطناعي.