الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مع انتهاء إضراب الممثلين.. استوديوهات هوليوود تسابق الزمن لإنقاذ إنتاجات 2024

  • مشاركة :
post-title
Deadpool 2

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

بمجرد أن تم حل إضراب الممثلين في هوليوود رسميًا، بدأت مهمة الإنقاذ لتنفيذ خطة هوليوود لعام 2024، خصوصًا الموسم الصيفي، إذ كشف أحد المصادر لموقع "هوليوود ريبورتر" أن بعض الإنتاجات السينمائية الكبرى بدأت العمل بدءًا من اليوم الخميس، فيما أعلن عدد من الاستوديوهات أن الأمل ضئيل في إنقاذ الموسم التلفزيوني الجديد أو اللحاق بتقويم الإصدار الصيفي لعام 2024.

وفي وقت سابق من اليوم، أطلق رئيس شركة ديزني بوب إيجر، صرخة التحذير عندما قال إنه لم يتبق الكثير من الوقت لإنقاذ قائمة الاستوديوهات الصيفية.

لقد غيرت العشرات من الأعمال مواعيد إصدارها بالفعل بسبب إضراب الممثلين، وإضراب الكتاب السابق، الذي انتهى أواخر سبتمبر، ومن المؤكد أن المزيد سيتبعه، ففي غضون ساعات من إعلان الصفقة، على سبيل المثال، أجلت شركة Sony إصدار Venom 3 من 12 يوليو 2024 إلى 8 نوفمبر من العام ذاته، من أجل توفير المزيد من الدعم.

وفي الأسابيع الأخيرة، أخرت ديزني إصدار الجزء الربيعي من فيلمي Snow WhiteوElio من عام 2024 لمدة عام أو أكثر، في حين أجلت شركة Paramount إصدار الجزء التالي من المهمة: المستحيلة من صيف 2024 إلى 2025، وA Quiet Place: Day One، لعدة أشهر من الربيع إلى يونيو 2024.

وأجرت شركة Sony عددًا كبيرًا من التغييرات على تشكيلة إصداراتها، بالإضافة إلى وجود عدد لا يُحصى من الأفلام الصغيرة ومتوسطة الإنتاج من الاستوديوهات الكبرى والشركات الصغيرة التي يجب أن تجد طريقها.

وقال بول ديرجارابديان، كبير محللي شباك التذاكر في Comscore: "من الواضح أن الضربات أدت إلى فوضى في تقويم إصدار الأفلام على الفور تقريبًا، لقد تسببوا في مستوى من عدم اليقين والذعر ينافس ما وقع خلال جائحة كوفيد-19، وهو حدث آخر يغير الصناعة".

في المقابل وعلى مدار أسابيع، حذر مديرو التوزيع في الاستوديوهات وأصحاب دور السينما من أن مشكلات العمل في هوليوود يمكن أن تؤدي إلى حالة من الفوضى في شباك التذاكر، وفي الوقت الذي بدأ فيه الذهاب إلى السينما في الانتعاش بعد الوباء، أصبح هذا التحذير حقيقة واقعة، خلال عطلة نهاية الأسبوع من 3 إلى 5 نوفمبر، إذ انخفضت إيرادات شباك التذاكر، بعد أن أصبحت عطلة نهاية الأسبوع الأول من نوفمبر في السنوات الأخيرة، نقطة انطلاق مفضلة لأفلام هوليوود، التي ترغب في المشاركة بموكب عطلة نهاية العام، بما في ذلك Thor: Ragnarok لعام 2017 أو Bohemian Rhapsody لعام 2018.

بينما كانت الشاشة هذا العام خالية من الإنتاجات رفيعة المستوى، بعد هروب بعض الأعمال إلى مارس 2024، بسبب إضراب SAG-AFTRA، الذي حظر الممثلين مثل Timothée Chalamet أو Zendaya من القيام بأي دعاية.

ومن المتوقع أن يتبع ذلك المزيد من الاضطرابات في شباك التذاكر بالربع الأول من عام 2024، بسبب تباطؤ تنفيذ المحتوى، لكن الآن بعد أن انتهى إضراب الممثلين ستتسابق الاستوديوهات لإنهاء الدعم الخاص بها في الصيف المقبل، بالإضافة إلى تصوير الأحداث المقرر عرضها في النصف الثاني من عام 2024 أو ما بعده في عام 2025، رغم ما يمثله ذلك من جهد شاق لجميع المشاركين، نظرًا لأنه سيكون هناك تراكم للمشروعات التي تتنافس على الموارد المحدودة، بما في ذلك المراحل الصوتية والأطقم الفنية.