الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اجتماعات متتالية في هوليوود لوضع حد لأزمة إضراب الممثلين

  • مشاركة :
post-title
إضراب ممثلي هوليوود

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يحاول صُنّاع السينما الأمريكية الوصول إلى حل لأزمة إضراب ممثلي هوليوود، لذا تشهد الأيام الحالية العديد من جلسات المفاوضات بين مسؤولي نقابة الممثلين SAG-AFTRA، وتحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون AMPTP.

وقال مصدر من النقابة إن الأطراف كانت لا تزال في المفاوضات حتى مساء أمس الأربعاء، وتطرق الحديث إلى خطورة الذكاء الاصطناعي على مستقبل النجوم، وتعد هذه الإشكالية أحد أبرز نقاط الخلاف في الاجتماعات، التي حضرتها رئيسة AMPTP كارول لومبارديني، حسبما ذكرت صحيفة هوليوود ريبورترز.

وواصل الطرفان محادثاتهما لليوم التالي على التوالي، الأمر الذي يعتبره النقاد من الخطوات البناءة نحو التسوية وإيجاد حل قبل أن يسجل الإضراب رقمًا قياسيًا في عدد أيامه. 

وقدمت النقابة اقتراحًا بشأن قضايا الذكاء الاصطناعي حسبما تقول في رسالة للمضربين، مشيرة إلى أنها تنتظر الرد الكامل من تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون.

واستمرت اجتماعات مسؤولو النقابة مع ممثلي AMPTP أكثر من 3 ساعات، أحرزوا فيها تقدمًا في سد بعض فجوات الخلاف بشأن القضايا الرئيسية، وانتشرت أقاويل حول قرب الوصول إلى اتفاق خلال الأيام المقبلة، حسبما ذكرت صحيفة فارايتي، التي أكدت على لسان مصادر قريبة أن الحل وشيك.

وصل توقف عمل SAG-AFTRA إلى 112 يومًا، إذ بدأ 12 يوليو الماضي، حافظ فيها أعضاء النقابة على الوجود في خطوط الاعتصام في لوس أنجلوس ونيويورك.