الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

100 يوم من إضراب هوليوود.. خلافات داخل النقابة ورفض اقتراح جورج كلوني

  • مشاركة :
post-title
إضراب ممثلي هوليوود

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

وصل إضراب ممثلي هوليوود إلى 100 يوم، ليعد الأطول لنقابة SAG-AFTRA في تاريخ هوليوود، لكن في ظل وجود توقعات بأن يستمر أطول من تلك المدة، هناك أيضًا مخاوف من مصيره لوجود خلاف داخلي بين الأعضاء قد تنذر بحدوث صدع في الإضراب.

في اليوم الأول من إضراب ممثلي هوليوود، وجّه سؤال إلى رئيس نقابة الممثلين الأمريكية SAG-AFTRA فران دريشر عن المدة التي تتوقع أن يستمر فيها الإضراب، وأجابت وقتها: نحن على استعداد للذهاب لمدة 6 أشهر إذا اضطررنا لذلك.

ليس من الواضح أن الأمر سينتهي في أي وقت قريب، حسبما تؤكد صحيفة "فارايتي"، خصوصًا أن الطرف الآخر "تحالف منتجي الأفلام السينمائية والتليفزيونية" AMPTP علّق المفاوضات في 11 أكتوبر الجاري، ولم تظهر حتى الآن أي علامة للعودة إلى طاولة المفاوضات.

جورج كلوني

وقال دنكان كرابتري كبير مفاوضي النقابة، إن فترة الـ100 يوم تعد تأكيدًا على مدى ضآلة المفاوضات التي جرت منذ بدء الإضراب، مضيفًا: سوف نفكر جميعًا في حقيقة أنه قد مر وقت طويل وأن الكثير من تلك الأيام أمضيناها في خطوط الاعتصام وليس في الغرف للتفاوض مع شركات الإنتاج.

وردًا على سؤال عما إذا كان لا يزال يعتقد أنه من الممكن استمرار الإضراب حتى شهر يناير 2024؟ قال: "آمل بالتأكيد ألا يستمر الأمر طويلا. لكن الوضع الراهن يتطلب أن يتحدث الطرفان حتى نتمكن من دفع المفاوضات إلى الأمام".

وفي الوقت الذي يؤكد فيه الكثير من أعضاء نقابة الممثلين تمسكهم بموقفهم للوصول إلى حل يرضى نجوم هوليوود الذين دخلوا في إضراب منذ يوليو الماضي، ظهرت تساؤلات حول إلى متى يمكن لـSAG-AFTRA الحفاظ على الإضراب وتماسك أعضائها؟.. إذ تواجه "دريشر" حاليًا معارضة من بعض المشاهير بقيادة النجم جورج كلوني، الذي أعلن عن خطة بديلة لحل الإضراب، منها مساعدة الاستوديوهات على تحمل التكاليف من خلال إلغاء الحد الأقصى لرسم العضوية البالغ مليون دولار، وفي المقابل، سيتم تخصيص الأموال الإضافية لتوفير التأمين الصحي والمزايا الأخرى للفنانين أصحاب الأجور المنخفضة.

رئيس نقابة الممثلين الأمريكية SAG-AFTRA فران دريشر

لكن "دريشر" اعتبرت اقتراح جورج كلوني غير قابل للتطبيق، ما يكشف عن وجود خلاف في وجهات النظر بين النقابة والعديد من أعضائها الأكثر شهرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيها قادة النقابة إظهار دعمهم للإضراب من خلال قضاء بضع ساعات يوميًا على خطوط الاعتصام، ويؤكد كبار مفاوضيها أن إضراب نقابة الكتّاب الأمريكية استمر لفترة أطول، حتى نجح في النهاية وحصل أعضائها على صفقة تلبي جميع مطالبهم.

وقالت نقابة الممثلين الأمريكيين في رسالة إلى الأعضاء: لقد انتصرتWGA "نقابة الكتاب الأمريكية" بعد 148 يومًا شاقًا من الاعتصام، ما يعد دليلًا على أن المثابرة ستكسر أصعب الحواجز وتؤدي إلى التغيير الكلي الذي نحتاجه.