الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أعضاء SAG-AFTRA ينتقدون "العرض الأخير" ويطالبون بمزيد من الضغط

  • مشاركة :
post-title
إضراب ممثلي هوليود

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

تقدم SAG-AFTRA "نقابة الممثلين الأمريكيين" ردها اليوم الاثنين على العرض الذي سمّي بـ "الأخير"، وقدمته استوديوهات هوليوود، في محاولة لوضع حل لإنهاء إضراب الممثلين الذي يستمر منذ 116 يومًا، حيث أمضت لجنة التفاوض النقابية ما يقرب من 12 ساعة، أمس الأحد في صياغة ردها، دون الكشف عن تفاصيل الرد.

وكان AMPTP تحالف منتجي الصور المتحركة والتليفزيون، أشار في اجتماع عبر تطبيق Zoom يوم السبت الماضي، إلى أن عرضه الحالي هو أفضل ما يمكن فعله، وأنه لن يتم التفاوض أكثر إذ تضمن العرض مكافأة نجاح لعروض البث، وزيادات في الحد الأدنى من الأسعار، والحماية من الذكاء الاصطناعي.

وتسعى AMPTP إلى إيصال أنها استمعت إلى حجج النقابة ولا يمكنها تقديم المزيد من التنازلات، وهو ما تم التأكيد عليه في الاجتماع الذي ضم مجموعة أكبر من المعتاد من الرؤساء التنفيذيين، بما في ذلك قادة من Paramount وAmazonوSony.

ويأمل البعض في أنه إذا ما وافقت SAG-AFTRA على الصفقة، فيمكن استئناف الإنتاج في يناير، لكن الرؤساء التنفيذيين حذروا من أنهم قد لا يتمكنون من إنقاذ مواسم مكونة من 13 حلقة.

في المقابل أعرب العديد من أعضاء SAG-AFTRA عن استيائهم من العرض على تطبيق X "تويتر سابقًا" بعد أن قامت النقابة بإطلاع أعضائها على المفاوضات الجارية في منشور، حيث أعاد أربعة منهم تغريد دعوة للممثلين البارزين مثل توم هانكس، تايلور سويفت، أوبرا، جنيفر لوبيز، وريس ويذرسبون، للضغط على الرؤساء التنفيذيين للاستوديوهات للعودة بصفقة أكثر ملاءمة.

وفي الوقت نفسه، واصلت النقابة تنظيم الاعتصامات يوم الاثنين في نيويورك ولوس أنجلوس، كما حددت SAG-AFTRA موعدًا لاعتصام منتظم حتى يوم الخميس، بالإضافة إلى يوم عطلة مخطط له يوم الجمعة بمناسبة يوم المحاربين القدامى، إذ من المقرر أن تتم المسيرات أمام أماكن مثل Fox وAmazonوNetflix وغيرها.