الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

Society of the snow في ختام فينسيا السينمائي.. وComandante ينقذ الافتتاح

  • مشاركة :
post-title
فيلم الختام Society of the Snow

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

استقرت إدارة مهرجان فينسيا السينمائي الدولي المزمع انعقاده دورته الـ 80 في الفترة من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر المقبل على "Society of the Snow" ليكون الفيلم الختامي للمهرجان، إذ من المقرر أن يعرض على منصة نيتفليكس عقب حفل توزيع الجوائز.

يروي الفيلم الذي أخرجه j.a.bayona قصة طائرة أوروجواي الجوية، الرحلة رقم 571، التي كانت مستأجرة لقيادة إحدى الفرق، التي تحطمت في قلب جبال الأنديز عام 1972، ونجا من الحادث 29 فقط من ركابها البالغ عددهم 45 راكبًا، إذ حوصروا في واحدة من أكثر البيئات عدائية، التي يصعب الوصول إليها على هذا الكوكب، ما يتعين عليهم اللجوء إلى تدابير مبتكرة للبقاء على قيد الحياة، في واحدة من أكثر حكايات البقاء التي لا تمحى في نهاية القرن العشرين.

تم سرد القصة والإشارة إليها من خلال الكتب والأفلام الروائية والأفلام الوثائقية منذ عام 1973، كان أشهرها فيلم Alive إنتاج 1993، بطولة إيثان هوك وإخراج فرانك مارشال.

بديل فيلم الافتتاح

ويأتي الإعلان عن فيلم الختام الذي ينافس خارج المسابقة ويعرض في سينما جراند بلازا، بعد يوم واحد من انسحاب فيلم الافتتاح Challengers، الذي تدور أحداثه في عالم التنس، ويلعب بطولته زندايا، جوش أوكونزر، ومايك فيست، وإخراج الإيطالي لوكا غوادانينو، بعد سحب شركة «مترو جولدوين ماير» للفيلم على خلفية إضراب ممثلي هوليوود المستمر.

وفي محاولة لإيجاد بديل سريع استقرت إدارة المهرجان على الفيلم الإيطالي "Comandante" للمخرج الإيطالي إدواردو دي أنجلي، ومن تأليفه أيضًا بمشاركة ساندرو فيرونيسي، في محاولة من جانب إدارة المهرجان للابتعاد عن الإنتاجات الأمريكية نتيجة إضراب الممثلين الذين يُمنعون من الأعمال الترويجية خلال الإضراب.