الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الثاني والأكبر منذ الستينيات.. استمرار إضراب ممثلي هوليوود

  • مشاركة :
post-title
إضراب ممثلي هوليوود

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

بعد أكثر من 60 عامًا على آخر إضراب، أعلن الممثلون وكتاب السيناريو في الولايات المتحدة إضرابهم عن العمل لأول مرة في وقت واحد، وهو ما تسبب في أزمة كبيرة.

وأكد ياسر نور الدين، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، أن إضراب الممثلين مستمر منذ الخميس الماضي، مشيرًا إلى أن هذا الإضراب هو الثاني والأكبر، إذ حدث إضراب مشترك للممثلين والكتاب في الستينيات، وأيضًا إضراب للممثلين عام 1980. 

 وأشار نور الدين إلى أن ممثلي هوليوود يرفعون قائمة بالمطالبات ويصرون على الاستجابة لها، ومنها عدم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لما تمثله من تهديد كبير، فيما أعلنت رئيسة نقابة الممثلين الأمريكية أن هذا الأمر -الذي يتزامن مع معاناة هذه الفئات من وضع اقتصادي حرج للغاية- لا بد أن ينتهي بحل، والتطرق لمسألة الأجور المتدنية التي تأخذها شركات الإنتاج السينمائية، بينما تستأثر المنصات الرقمية على أكبر حصة من الأموال. 

 ولفت إلى أنه لم يحدث أي ردود فعل حول إضراب ممثلي هوليوود، وأنه من المتوقع في حالة استمرار الإضراب سوف تستجيب الجهات المعنية لهذه الطلبات، إذ يعاني كثير من الممثلين والعاملين في الحقل السينمائي بالتزامن مع ارتفاع الأسعار.