الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحت تمثال وليام شكسبير.. 300 فنان بريطاني يساندون إضراب هوليوود

  • مشاركة :
post-title
فنانون في لندن يساندون إضراب هوليوود

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

شارك نحو 300 فنان بريطاني في تجمع صاخب أمام مركز السينما بميدان ليستر بلندن، لدعم إضراب نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية SAG – AFTRA، الذي انطلق في هوليوود منذ أيام.

تحت تمثال ويليام شكسبير الذي يلوح في الأفق، نظمت نقابة الممثلين Equity التي تعرف حاليا بأنها النقابة العمالية لفنون الأداء وصناعات الترفيه في المملكة المتحدة، التي أعلنت تضامنها التام في هذه المعركة مع SAG-AFTRA وأعضائها، ومن المفارقات أن الموقع ذاته كان شاهدًا على أحد العناوين الرئيسية الأولى للإضراب، عندما غادر كيليان مورفي وإميلي بلانت ونجوم فيلم أوبنهايمر العرض الأول للفيلم في المملكة المتحدة، والذي تزامن مع بدء الإضراب في 13 يوليو.

وضمت قائمة الفنانين المشاركين في إضراب لندن عددًا بارزًا من النجوم، منهم برايان كوكس وإيميلدا ستونتون ونعومي هاريس وسيمون بيج، الذين قادوا مظاهرة تضامنًا مع الإضرابات الأمريكية التي عطلت صناعة السينما والتليفزيون بهوليوود، وأيضًا شارك في التجمعات روب ديلاني وديفيد أويلوو وآندي سيركيس وراكي أيولا وبينيلوبي ويلتون وجيم كارتر، واستمر التجمع نحو 40 دقيقة.

الممثل البريطاني براين كوكس
سنفوز في نهاية المطاف

بتأكيدات على انتصار الممثلين في معركتهم الخاصة ضد استوديوهات هوليوود، أكد الأمريكي روب ديلاني عضو SAG-AFTRA و Equity في خطابه الافتتاحي وسط هتافات حماسية، أن الممثلين سيفوزون في نهاية المطاف، قائلًا: "سنفوز، سنحصل على شريحة صغيرة من الكعكة".

ووصف ديلاني AMPTP، تحالف منتجي الصور المتحركة والتليفزيون الذي يمثّل الاستوديوهات، بأنهم مثل الأطفال الصغار، "علينا أن نقول لهم لا، وأنا لا أكرههم".

ومن بين المتحدثين الرئيسيين في التجمع كان الممثل البريطاني ذائع الصيت براين كوكس، الذي شن هجومًا ضاريًا على الذكاء الاصطناعي، وحذر من خطورته على المبدعين، إذ تلقى عرضًا لاستخدام صورته بهذه التقنية، قائلًا: أخبروني بأنهم سيفعلون بالصورة ما يحبون، وهذا موقف غير مقبول تمامًا ويجب أن نحارب ضده".

بعد الدعوة إلى إضراب SAG-AFTRA ، قالت Equity إنها ستدعمه بجميع الوسائل القانونية، ومع ذلك -كما ذكرت صحيفة هوليوود ريبورتر في وقت سابق من هذا الأسبوع- فإن التشريع الصارم لمكافحة الإضراب في المملكة المتحدة يعرقل الكثير من النشاط لكل من النقابة وأعضائها.

بينما يمكن للنقابة تنظيم التجمعات مثل تلك التي في لندن ومانشستر، لا يمكنها الدعوة إلى إضراب تعاطف، حيث يعتبر غير قانوني هناك.