الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. تجديد الثقة في عصام زكريا لرئاسة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

  • مشاركة :
post-title
الناقد المصري عصام زكريا

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

جددت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، الثقة في الناقد المصري عصام زكريا، بتولي رئاسة الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

وأكد الناقد عصام زكريا، في بيان صادر عن وزارة الثقافة، اليوم الأربعاء، أن الدورة المقبلة ستكون احتفالية كبيرة بالتاريخ الطويل للمهرجان في دورته الـ25، وهو ما يمثل تحديًا من نوع خاص، سيكون حافزًا لفريق عمل المهرجان، لتقديم كل ما يُضيف زخمًا وثراءً لمكانة المهرجان على صعيد التنوع السينمائي للأفلام المشاركة ومسابقاته المتعددة، وبما يليق بمكانة مصر وريادتها الثقافية والفنية إقليميًا ودوليًا.

وتوجه "زكريا" بالشكر لوزيرة الثقافة المصرية على ثقتها الكبيرة، بتوليه رئاسة المهرجان مُجددًا، معربًا عن تطلعاته إزاء تنظيم دورة استثنائية تليق بعراقة المهرجان وقيمته الدولية.

اليوبيل الفضي لـ"القومي للسينما"

وأصدرت وزيرة الثقافة المصرية، أمس الثلاثاء، قرارًا بتولي المخرج يسري نصر الله، رئاسة المهرجان القومي للسينما المصرية، في دورته الخامسة والعشرين.

وأعرب يسري نصر الله، خلال لقائه وزيرة الثقافة، عن تقديره لهذه الثقة، خاصة أن هذه الدورة تُمثل "اليوبيل الفضي" لواحد من أهم مهرجانات السينما، مؤكدًا أنه سيبدأ أولى اجتماعاته مع فريق عمل المهرجان، لمناقشة تصورات الدورة المقبلة والعمل على تطوير المهرجان واستيعاب كل التجارب السينمائية والأفكار الجديدة، خاصة بين شباب السينمائيين.