الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المايسترو العالمي ريكاردو موتي يحيي حفلا في جرش بمشاركة فنانين عرب

  • مشاركة :
post-title
الموسيقار الإيطالي العالمي المايسترو ريكاردو موتي

القاهرة الإخبارية - وكالات

يستعد الموسيقار الإيطالي ريكاردو موتي، لقيادة الحفل الأوركسترالي الغنائي الموسيقي، الذي يقام في 9 يوليو الجاري، على مدرج جرش الجنوبي، بمشاركة جوقة وأوركسترا الكيروبيني المكونة من نحو 200 فنان منهم 89 موسيقيًا. 

وقالت شيرمين الدجاني، رئيسة منتدى التعاون الأردني الإيطالي، في لقاء صحفي عقد اليوم الثلاثاء، في وزارة الثقافة، إن الحفل الذي ينظمه المنتدى بالاشتراك مع وزارتي الثقافة والسياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة سيسهم في تعزيز الحضور الثقافي والسياحي للأردن وتسويقه على الخارطة العالمية.

يشارك في الحفل، الذي سيأخذ بُعدًا ثقافيًا كبيرًا، 9 موسيقيين أردنيين شباب، من بينهم زين عوض، عدي النبر، بالإضافة إلى الفنانين السوريين ميرنا قسيس ورزق بيطار، وسيقدمون جميعًا عروضًا موسيقية بجانب المايسترو ريكاردو موتي، في مدن جرش ورافينا وبومبي.

واعتبرت أن مشاركة الفنانين الأردنيين في هذا الحدث الكبير والمهم سيسهم في تعزيز مسيرتهم الفنية وصقل تجربتهم.

وأشارت شيرمين الدجاني إلى أنه بجانب العرض الموسيقي، سيكون هناك معرض فسيفساء في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، خلال الفترة من 10 يوليو إلى 14 أغسطس المقبل، يشتمل على لوحات للموزاييك، كما سيقدم المواهب والخلفيات الثقافية لهؤلاء الفنانين، لافتة إلى أن المعرض سينتقل إلى مدينة رافينا في إيطاليا، عقب الانتهاء من إقامته بالأردن، ليتم عرضه في معرض البينالي، أكتوبر 2023.