الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بـ24 عرضا و22 فنانا.. أيام قرطاج الكوريغرافية تكسر قاعدة الرقص الكلاسيكية

  • مشاركة :
post-title
أيام قرطاج الكوريغرافية

القاهرة الإخبارية - وكالات

بمشاركة 24 عرضًا، انطلقت أيام قرطاج الكوريغرافية، مساء أمس السبت، وتتواصل فعالياتها حتى 17 من الشهر نفسه، يتم من خلالهم تقديم 22 فنانًا كوريغرافيا من تونس يقدمون 13 عرضًا، وفرنسا بـ6 عروض، وكندا بعرضين وفلسطين وبوركينافاسو ومصر لكل منهم عرض واحد.

العروض تقدم على مسرح الأوبرا بتونس والمسرح الوطني بالحلفاوين ومسرح الجهات وقاعة الفن الرابع وشارع الحبيب بورقيبة بجانب مجموعة من العروض في الساحات الخارجية.

مدير أيام قرطاج الكوريغرافية سليم بن صفية، قال، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي إن الهدف هذه السنة من التنظيم هو تقريب المهرجان للجهات، من خلال التوجه لجمهور جديد ومختلف خاصة من غير المطلعين على عالم الرقص، فنحن ننظم يوميًا عرضًا مفتوحًا بشارع الحبيب بورقيبة لتوسيع دائرة المشاركة مع جميع المواطنين.

على جانب آخر؛ قال مدير الدورة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن هذه الدورة تبحث عن كسر القاعدة الكلاسيكية للرقص، ومحاولة لتغيير النظرة التقليدية لفن الكوريغرافيا الذي يمثل أحد أبرز التعبيرات الحضارية لكل الشعوب في العالم.

وأوضحت الكوريغرافية سهام بالخوجة في تصريحات لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن أسبوع الأيام الكوريغرافية هو فرصة للالتقاء بين مختلف الجنسيات لتبادل الأفكار والتجارب وتوسيع دائرة الاهتمام بالفن الكوريغرافي محليًا ودوليًا.