الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يحتفي بالسينما المكسيكية.. انطلاق مهرجان Annecy للرسوم المتحركة

  • مشاركة :
post-title
مهرجان Annecy للرسوم المتحركة

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تنطلق فعاليات مهرجان آنسي Annecy الدولي لأفلام الرسوم المتحركة اليوم الأحد، فيما تأجلت عروض الهواء الطلق إلى غدا الاثنين تضامنًا من إدارة المهرجان مع ضحايا هجوم وقع بالسكين في منتزه البلدة.

الحدث العالمي المخصص للرسوم المتحركة يستمر لمدة أسبوع كامل، ويجمع أكبر الأسماء في القطاع ويحتفل بأساليب وتقنيات الرسوم المتحركة الإبداعية والمتنوعة، ويتضمن مئات العروض وورش العمل وحلقات النقاش والندوات، حيث سيجتمع 14 ألف من خبراء الرسوم المتحركة والشباب المُتحمس جنبًا إلى جنب مع كبار المحترفين في الصناعة للاحتفال بالإبداع والتنوع في أساليب وتقنيات الرسوم المتحركة.

مهرجان Annecy للرسوم المتحركة

البرنامج الاستثنائي والمتنوع للدورة 47 لمهرجان آنسي الدولي، يعرض أفلام رسوم متحركة من جميع أنحاء العالم، إذ يضم مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة والطويلة، ويحتفي بالسينما المكسيكية بشكل خاص ليضعها في دائرة الضوء، بحضور بعض من أبرز صناعها ومنهم المخرج جورجي آر. جوتيريز الحائز على جائزة الأوسكار عن Guillermo del Toro، وسيتم مناقشة تاريخ الرسوم المتحركة المكسيكية، وضمن مسابقة العمل قيد الإعداد سيعرض أول فيلم مكسيكي مخصص لباتمان بعنوان Batman Azteca.

وتتطلع إدارة مهرجان Annecy الدولي لأفلام الرسوم المتحركة هذا العام إلى تحطيم الأرقام القياسية في نسبة الحضور مع انتشار دولي أوسع ومشاركة أكبر أكثر من أي وقت مضى، حسبما تؤكد صحيفة فارايتي، إذ يضم الوفد الأمريكي وحده أكثر من 700 فرد، وحول ذلك يقول المدير الفني للمهرجان مارسيل جان: "يصادف هذا العام أهم حضور لصنّاع السينما الأمريكية في مهرجان آنسي على الإطلاق، ونحن نستضيف لاعبين تاريخيين مثل Disney وDreamWorks وPixar الذين سيظلون قادمين، بالإضافة إلى المنصات العالمية مثل Netflix وParamount وWarner Bros. Discovery.

مهرجان Annecy للرسوم المتحركة

اللافت للنظر أن ديزني تحضر في المهرجان مع الاحتفال بالذكرى المئوية لانطلاقها، وبهذه المناسبة ستعرض خارج المسابقة المشاهد لأولى لفيلم نهاية العام Wish.

ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 11 فيلمًا منها Mars Express، The Inventor، Lonely Castle in the Mirror، و Art College 1994.

كما يشهد المهرجان عرض نسخة جديدة من سلسلة سلاحف النينجا الشهيرة تحمل عنوان Teenage Mutant Ninja Turtles، ليرى جمهور الحدث السنوي البارز مغامرة جديدة لـ "دوناتيلو، ومايكل أنجلو، وليوناردو، ورافاييلو".