الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفاصيل الدورة الرابعة لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

  • مشاركة :
post-title
مهرجان الدار البيضاء

القاهرة الإخبارية - وكالات

بمشاركة 22 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة و13 فيلمًا في مسابقة الأفلام الطويلة، أعلن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي عن برنامج دورته الرابعة التي تنطلق في السادس عشر من يونيو وتستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر نفسه.

يشارك في مسابقة الأفلام الطويلة الفيلمان المغربيان؛ "واحة المياه المتجمدة" للمخرج محمد رءوف الصباحي، و"ملكات" للمخرجة ياسمين بنكيران، كما توجد مجموعة أفلام من عدة دول عربية منها سوريا والسعودية والعراق وتونس والجزائر ومصر ولبنان وفلسطين.

لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة يرأسها المخرج التونسي رضا الباهي وبعضوية كل من المخرجة الإماراتية نجوم الغانم والممثل المغربي مالك أخميس والممثل السوري شيروان حاجي والممثلة المصرية يسرا اللوزي.

أما مسابقة الأفلام القصيرة فترأسها المخرجة السعودية هناء العمير وتضم في عضويتها الممثل المصري أحمد وفيق والممثلة المغربية حسناء المومني.

ويحرص المهرجان على تكريم عدد من الرموز الفنية، هم الممثلة المغربية راوية، والممثل المصري خالد الصاوي، والمخرج المغربي هشام العسري، والممثلة المصرية هالة صدقي، إضافة إلى المخرج التونسي رضا الباهي.