الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسرائيل تستهدف 28 منطقة بجنوب لبنان منذ ظهر اليوم

  • مشاركة :
post-title
القصف الإسرائيلي يتواصل على لبنان

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

واصل الاحتلال الإسرائيلي غاراته المكثفة على مختلف القرى والبلدات الواقعة جنوبي لبنان، بعد ظهر اليوم الجمعة، إذ استهدف 28 منطقة بينها مأهولة بالمدنيين.

وذكرت مصادر ميدانية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت بلدات: البازورية، و مجدلزون، وأطراف الغازية، وأطراف النجارية، والمحمودية، والنبطية، والشرقية، وعيتا الشعب، وقبريخا، وتول، وكونين، والحوش، والنبي ايلا، والمنطقة بين كفردونين، والشهابية، ومرتفعات الريحان، وخربة سلم، وبرج قلاويه، وفرون، ومجدل سلم، ومعروب، وصريفا، وعبا، وباريش، وحداثا، ورشاف، وزبدين.

أدت الغارة الإسرائيلية التي استهدفت محيط المدرسة الإنجيلية في النبطية إلى سقوط شهيد، بعدما دمرت المبنى الذي كان يقيم فيه.

موجة جديدة من الغارات 

في غضون ذلك، أفاد أحمد سنجاب مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ موجة جديدة من التصعيد والغارات الجوية على الأراضي اللبنانية، استهدفت عدة مناطق في نطاقات قضاء صور والنبطية وبنت جبيل في الجنوب اللبناني.

وأضاف "سنجاب"، في رسالة على الهواء، اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة ولكن هذه المرة في منطقة شبعا، حيث شنّ غارة استهدفت منزلًا مأهولًا بالسكان، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين، والغارة استهدفت منزلًا لقتل عدد من أفراد أسرة واحدة.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن التصعيد والعمليات الإسرائيلية مستمرة وتنتشر في كل المناطق بالجنوب اللبناني، وسط أنباء عن ارتفاع ملحوظ في عدد الشهداء والمصابين نتيجة هذه الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت عدة مناطق سكنية، ولم تقتصر على مناطق مفتوحة، وأن هناك توسعًا لدائرة هذه الإستهدافات في المناطق المدنية".

ويتعرض لبنان لاعتداءات إسرائيلية على مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية، لا سيما قرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف شخص، فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.