الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو: إسرائيل ستواصل بحث وقف إطلاق النار في لبنان

  • مشاركة :
post-title
جنود إسرائيليون على مركبة عسكرية في معسكر بالقرب من الحدود اللبنانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، إن إسرائيل ستواصل مناقشة مقترحات وقف إطلاق النار في لبنان خلال الأيام المقبلة، فيما حذرت الولايات المتحدة من أن تفاقم التصعيد لن يؤدي إلا إلى زيادة صعوبة إعادة المدنيين من الجانبين إلى منازلهم.

وأضاف نتنياهو، إن فرقًا إسرائيلية عقدت اجتماعات لمناقشة مقترحات أمريكية لوقف إطلاق النار مع لبنان أمس الخميس، وستواصل المناقشات في الأيام المقبلة، مضيفًا أنه يقدر الجهود الأمريكية.

وذكر في بيان "اجتمعت فرقنا لمناقشة المبادرة الأمريكية وكيف يمكننا المضي قدمًا في الهدف المشترك المتمثل في إعادة السكان بأمان إلى بيوتهم. وسنواصل هذه المناقشات في الأيام المقبلة".

وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بيانًا أمس الخميس، بعد أن غادر نتنياهو متجهًا لنيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال فيه إن رئيس الوزراء أمر القوات الإسرائيلية بمواصلة القتال في لبنان بكامل قوتها.

من جهته، رفض وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أمس الخميس الدعوات العالمية لوقف إطلاق النار مع جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، واستمرت الغارات الجوية الإسرائيلية مما أسفر عن مقتل المئات في لبنان وزيادة المخاوف من اندلاع حرب إقليمية.

ويتعرض لبنان خلال الأيام القليلة الماضية لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت القرى الحدودية والبنية التحتية، ما أدى إلى مقتل وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.