الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دروع واقية.. لغز "قطع السيراميك" في حقيبة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

  • مشاركة :
post-title
المتهم بمحاولة اغتيال ترامب ريان ويسلي روث

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

عثرت السُلطات الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية على عدد من قطع السيراميك مخبأة داخل حقيبة المشتبه بمحاولة اغتيال دونالد ترامب، وهو اللغز الذي رجح المحللون أن السبب وراءه لاستخدامه كدروع واقية.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، تعرض لمحاولة اغتيال من على مسافة 500 ياردة في ملعب الجولف الخاصة به من قبل المتهم ريان ويسلي روث، ولكن الخدمات السرية أحبطت محاولته وأجبرته على الهرب حتى تم القبض عليه.

وعثر في مكان تواجد المتهم على بندقية من طراز AR عليها منظار، وحقيبة ظهر بداخلها كاميرا GoPro كان ينوي من خلالها تسجيل لقطات وقطع سيراميك، وهو ما اعتبرته "الجارديان" البريطانية، ووسائل إعلام أخرى، لغزًا لكن المحللون رجحوا سبب تواجدها مع ريان.

حقيبة الظهر والسلاح الآلي

وقال خبراء، بما في ذلك مفاوض سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي، لشبكة CNN إنه من المحتمل أن يكون المشتبه به خطط لاستخدام حقائب الظهر كدروع واقية، مرجحين أن تكون القطع أو الألواح الخزفية المشار إليها من النوع المستخدم للحماية من إطلاق النار.

وفي السياق ذاته أعلن حاكم ولاية فلوريدا رون دي سانتيس، أن "ولاية فلوريدا تجري تحقيقاتها الخاصة بشأن محاولة الاغتيال في نادي ترامب الدولي للجولف، مضيفًا أن الناس يستحقون معرفة الحقيقة بشأن القاتل المحتمل وكيف تمكن من الوصول إلى مسافة 500 ياردة من الرئيس السابق والمرشح الحالي للحزب الجمهوري".

وأكد نجل المشتبه به في تصريحات لوسائل الإعلام ويدعى أوران روث أن والده تطوع في أوكرانيا، وكان يعمل عامل بناء سابقًا في ولاية كارولينا الشمالية، ووصفه بالمعارض القوي لحرب روسيا على أوكرانيا وحاول تجنيد متطوعين من الخارج للقتال من أجل أوكرانيا.

كما أكد أنه أب محب وحنون ورجل مجتهد صادق، ولا يعرف ما حدث في فلوريدا، ويأمل أن تكون الأمور قد تم تضخيمها؛ لأنه لا يعتقد أن والده يمكن أن يفعل أي شيء مجنون، ناهيك عن العنف، ووصفه بأنه أب جيد ورجل عظيم.