الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

راهنت على الملفات الاجتماعية.. هاريس تستهدف أصوات المشاهير

  • مشاركة :
post-title
كامالا هاريس وأوبر وينفري

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

راهنت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، على الملفات الاجتماعية الشائكة لتحفيز مؤيديها الأساسيين، إذ شاركت نائبة الرئيس في بث مباشر مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، في حدث شارك به عدد كبير من المشاهير افتراضيًا.

هاريس وأوبرا وينفري

واستضافت وينفري، التي أيدت هاريس وألقت كلمة في المؤتمر الديمقراطي في أغسطس، في مقابلة ليلية لمدة ساعتين بعنوان "اتحدوا من أجل أمريكا" في ميشيجن مع هاريس، والتي يقول المنظمون إنها تهدف إلى تسليط الضوء على العشرات من المجموعات الشعبية التي تدعم نائبة الرئيس.

وقالت وينفري لهاريس خلال الفاعلية التي بُثت عبر الإنترنت: "يبدو لنا أن شيئًا ما حدث لك في اللحظة التي تنحى فيها جو بايدن وسحب ترشحه، وكأن حجابًا أو شيئًا قد سقط، وتقدمت أنت بكل قوتك كمرشحة للحزب الديمقراطي".

وقالت هاريس إنها "شعرت بإحساس بالمسؤولية.. مضيفة أنها لمست أن الحريات الأساسية ومحاربة الكراهية باتت على المحك.

هجومها على ترامب

وخلال الفعالية، هاجمت هاريس موقف خصمها بشأن حقوق الإنجاب، وتعهدت بالتوقيع على مشروع قانون أمن الحدود الذي أحبطه الجمهوريون في مجلس الشيوخ.

وخلال المحادثة التي استمرت ما يقرب من 90 دقيقة، تحدثت هاريس مباشرة مع الجمهور، الذي أثار مخاوفه بشأن بعض الملفات، مثل الهجرة وتكاليف المعيشة والحملة على حقوق الإنجاب.

وردًا على سؤال أحد الحضور حول ما ستفعله لتعزيز أمن الحدود، ألقت هاريس باللوم على ترامب لقتل التشريع الذي كان من شأنه أن يوفر المزيد من التمويل لإنفاذ القانون على الحدود.

وأثارت هاريس الدهشة باعترافها أنها تمتلك سلاحًا منذ فترة طويلة، قائلة إنه: "إذا اقتحم شخص ما منزلي، فسوف يتم إطلاق النار عليه"، وبعد لحظات قليلة من إدراكها قالت: "آسفة.. ربما لم يكن ينبغي لي أن أقول ذلك، لكن موظفي سيتعاملون مع هذا لاحقًا"، مضيفة: "أنا لا أحاول انتزاع أسلحة الجميع".

تأييد المشاهير

وظهر الممثل الكوميدي كريس روك وعدد من المشاهير افتراضيًا في الحدث، وقال إن وجود هاريس في البيت الأبيض يعني تمثيلًا لبناته، مضيفًا: "أريد فقط أن أحضرهم إلى البيت الأبيض للقاء هذه الرئيسة السوداء".

وتابع روك: "أعتقد أنها ستكون رئيسة عظيمة، وأنا جاهز لقلب الصفحة"، في إشارة إلى المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأشار الممثل بن ستيلر إلى أهمية حقوق الإنجاب في الانتخابات القادمة، وقال: "تعلمون، لدي ابنة عمرها 22 عامًا وابن عمره 19 عاما، وسيشارك في أول انتخابات له.. حقوق ابنتي الإنجابية أمر في غاية الأهمية".

وشارك في البث المباشر مشاهير آخرون مثل جوليا روبرتس، وتريسي إليس روس، وجينيفر لوبيز، وبرايان كرانستون.