الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفوق كبير.. الناخبون السود يدعمون هاريس في الولايات المتأرجحة

  • مشاركة :
post-title
الناخبون السود في الولايات المتأرجحة يتجهون نحو دعم هاريس

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

أظهر استطلاع رأي جديد أن الأغلبية الساحقة من الناخبين ذوي البشرة السمراء في الولايات المتأرجحة يدعمون كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية لخوض الانتخابات الأمريكية 2024 أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري.

ومن المنتظر أن تصبح الانتخابات الأمريكية 2024 الأعلى مشاركة في التاريخ، بسبب سياسة الاستقطاب الحالية، ووفقًا للبيانات الرسمية كانت انتخابات 2020 أعلى معدل لأي انتخابات وطنية منذ عام 1900، حيث شارك نحو 66% من السكان المؤهلين للتصويت.

تأييد كبير

وتخضع الولايات المتأرجحة لمراقبة دقيقة خلال الفترة التي تسبق الانتخابات، إذ تحمل هذه الولايات غالبًا، عددًا كبيرًا من الأصوات الانتخابية التي يمكن أن تؤثر على الانتخابات، وبحسب صحيفة "ذا هيل" أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته "مبادرة هوارد" أن 78% من الناخبين السود قالوا إنهم سيصوتون لصالح هاريس على ترامب إذا أجريت الانتخابات اليوم.

ويعد هذا الاستطلاع واحدًا من ثلاثة استطلاعات ستجريها "مبادرة هوارد" للرأي العام في محاولة لكشف الاتجاهات والتحولات في المواقف وخطط التصويت بين الناخبين السود، إذ تم إجراؤه بين الناخبين المسجلين في الولايات المتأرجحة، وهي: أريزونا وجورجيا وميتشيجان ونيفادا وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن.

الأجندة الاقتصادية

وبين الناخبين السود المحتملين، أيّد 82% منهم هاريس، بينما قال 12 % إنهم سيصوتون لصالح ترامب، فيما أشار 96% منهم إلى أن هناك فرصة ضئيلة أو معدومة للتصويت لصالح ترامب في نوفمبر المقبل، موعد انطلاق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

كامالا هاريس في مؤتمر انتخابي

وبشكل عام، كان لدى 74% من الناخبين السود المحتملين وجهة نظر إيجابية عن هاريس، مقارنة بـ 17% فقط لديهم وجهة نظر إيجابية عن ترامب، وكان لديهم أيضًا نظرة إيجابية تجاه هاريس في كل قضية تقريبًا مقارنة بترامب، في حين قال 76% منهم إن مواقف هاريس وأجندتها بشأن الاقتصاد تجعلهم أكثر ميلًا للتصويت لها.

ومن بين هؤلاء الناخبين، أيّد 18% فقط نظرة ترامب بشأن الاقتصاد، وقال 68% من المشاركين إن مواقف هاريس بشأن الهجرة تجعلهم أكثر ميلًا للتصويت لها، مقارنة بنحو 17% فقط قالوا الشيء نفسه عن ترامب.

مجرم مدان

وأشار 84% من الناخبين السود إلى أنهم سيشعرون بقلق شديد، أو إلى حد ما، بشأن ارتفاع الكراهية أو الوحشية ضد الأمريكيين من أصل إفريقي إذا أُعيد انتخاب ترامب في نوفمبر، وقال 85% أيضًا إنهم قلقون بشأن ارتفاع عدد الجماعات المتطرفة، بينما قال 83% إنهم سيشعرون بقلق شديد بشأن تعرض الديمقراطية الأمريكية للتهديد إذا أُعيد انتخاب ترامب.

وحول الإدانات الجنائية لترامب، أكد 84% من الناخبين المحتملين أنها كانت مبررة، في حين قال 50% إنهم يؤيدون استعادة حقوق التصويت للأشخاص المدانين بارتكاب جرائم جنائية بعد قضاء عقوبتهم، وقال 82% إن ترامب لا ينبغي أن يتمتع بحق الترشح للرئاسة كمجرم مدان.