الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسرائيل: قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة "يشجع الإرهاب ويضر بفرص السلام"

  • مشاركة :
post-title
القصف الإسرائيلي لقطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان اليوم الأربعاء، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يطالب إسرائيل بإنهاء "وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة" من شأنه "التشجيع على الإرهاب والإضرار بفرص السلام".

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار يطالب بأن تنهي إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، "وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة" خلال 12 شهرًا، بناء على فتوى طلبتها الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية لسياسات إسرائيل وممارساتها في فلسطين.

واعتمد القرار بأغلبية 124 صوتًا، في حين امتنعت 43 دولة عن التصويت، وعارضت القرار 14 دولة هي: الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، الباراجواي، جمهورية التشيك، المجر، فيجي، ومالاوي، وميكرونيزيا، وبابوا غينيا الجديدة، وبالاو، وتونجا، وتوفالو، ناورو، بالإضافة إلى دولة الاحتلال.

وقدمت دولة فلسطين مشروع القرار للمرة الأولى، خلال الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول فلسطين، بعد حصولها على امتيازات إضافية بموجب قرار سابق من الجمعية العامة. كما دعم مشروع القرار عدد من الدول منها الأردن والبحرين وتركيا والجزائر وجيبوتي والسودان والعراق وعُمان وقطر والكويت وليبيا ومصر والمغرب والسعودية وموريتانيا.