الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملك الأردن يحذر من تداعيات استمرار الحرب في غزة على أمن المنطقة

  • مشاركة :
post-title
العاهل الأردني خلال استقباله وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وزيادة المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع.

وحذّر العاهل الأردني، خلال استقباله في قصر الحسينية، بالعاصمة عمّان، اليوم الأربعاء، وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، من تداعيات استمرار الحرب على غزة، ومن خطورة الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وبحث ملك الأردن مع الوفد المستجدات بالمنطقة، مشددًا على أهمية دور اللجنة في إبراز مواقف الدول العربية والإسلامية للمجتمع الدولي، والدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، والعمل على إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وانطلق اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، الذي يستضيفه الأردن، اليوم الأربعاء.

ويهدف إلى تنسيق الجهود لحشد موقف دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإنهاء الكارثة الإنسانية غير المسبوقة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كافٍ، وإنهاء التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية المحتلة، والانتهاكات للوضع القانوني والتاريخي القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، ووقف التصعيد الإقليمي.