الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نقل فرقة "الكوماندوز 98" الإسرائيلية من غزة إلى الجبهة الشمالية

  • مشاركة :
post-title
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفادت القناة الـ14 الإسرائيلية بتحرك فرقة "الكوماندوز 98" بجيش الاحتلال من قطاع غزة إلى القيادة الشمالية، استعدادًا لاحتمالية توسعة الحرب ضد حزب الله في جنوب لبنان حتى إشعار آخر.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن "الفرقة 98" كان من المخطط استمرارها في غزة وتقرر في الأيام الأخيرة نقلها إلى الشمال.

وأعلنت إسرائيل، رفع حالة التأهب في أنظمة الدفاع الجوي والقوات الجوية، تحسبًا لهجوم من حزب الله اللبناني، للرد على هجمات البيجر، التي وقعت أمس الثلاثاء.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أنه في الساعات التي تلت انفجار أجهزة "البيجر"، "جرى استدعاء رؤساء الأجهزة الأمنية وكبار الضباط في جيش الاحتلال، إلى محادثات عملياتية في مقر القيادة في (كيريا) بتل أبيب، بمشاركة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت".

وفي وقت سابق، أُصيب 2800 من عناصر حزب الله اللبناني بعد اختراق إسرائيل عشرات الأجهزة اللاسلكية التابعة لـ "حزب الله" في بيروت وجبل لبنان بالجنوب، ويستخدم حزب الله اللبناني منذ سنوات شبكة اتصالات أرضية خاصة به يعود تاريخها إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وحمّل حزب الله اللبناني، دولة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن العدوان الإجرامي، وأكد في بيان أن القتلى والجرحى هم "عنوان الجهاد والتضحيات".