الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعلام أمريكي: المتهم بمحاولة اغتيال ترامب "ديمقراطي"

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

زعمت وسائل إعلام أمريكية، أن المشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، ينتمي للحزب الديمقراطي المنافس.

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي" إف بي آي" أن المشتبه في تورطه بالمحاولة يدعى، ريان ويسلي روث، أمريكي في الـ 58 من عمره، وأنه نفذ محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق أثناء تواجده في ملعب ترامب الدولي للجولف في بالم بيتش، حيث يقع منزله في منتجع مار إيه لاجو.

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب، أمس، وقوع إطلاق نار على مقربة منه، مؤكدة أن الرئيس السابق في أمان.

بينما، أكدت المتحدثة باسم الخدمة السرية أن ترامب بخير، وأن الخدمة السرية تحقق بالتعاون مع شرطة مدينة بالم بيتش بفلوريدا في حادث إطلاق النار.

المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

وفي هذا الشأن، قال رامي جبر، مُراسل "القاهرة الإخبارية"، إنّ التحقيقات الأولية في محاولة اغتيال "ترامب" لم يتم تحديدها وغير معروفة لجهات التحقيق.

وأضاف "جبر" أنّ وسائل الإعلام الأمريكية، كشفت عن هوية المتهم نقلًا عن مصادر أمنية، التي ذكرت أن مرتكب الواقعة يدعى ريان ويسلي روث (58 عامًا) ومن ولاية نورث كارولاينا وانتقل أخيرًا إلى ولاية هاوي.

وأوضح مُراسل القاهرة الإخبارية، أنَّ عددًا من وسائل الإعلام المحلية وصفت توجهات المتهم السياسية بالـ "ديمقراطية" ولديه سوابق جنائية.

وذكر أنَّ جميع المؤشرات -وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي- تقود إلى أن تبادل إطلاق النار بين المتهم وجهاز الشرطة السرية وهروبه من مكان الحادث عن طريق استقلاله سيارة والعثور على كاميرا خاصة بداخلها، فضلًا عن عثور الضباط على بندقية من طراز "AK-47" تؤكد أنها محاولة "اغتيال".

وفي إطار سير التحقيقات، قال مسؤولون في إنفاذ القانون إنّ ملعب الجولف محاط بالأشجار وفور دخول المتهم اختفى عن الأنظار تقريبًا.

بينما، أوضح ريك برادشو، قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش، إن ترامب كان يلعب في الملعب في ذلك الوقت، وكان على بعد 300 و500 ياردة من المُسلح.