الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيه دي فانس بعد محاولة الاغتيال: "يسعدني أن ترامب في أمان"

  • مشاركة :
post-title
جي دي فانس نائب المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعرب جي دي فانس، نائب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عن سعادته بأنّ ترامب آمن بعد محاولة الاغتيال الثانية.

وأعلنت شرطة بالم بيتش بولاية فلوريدا، أمس، أنّ أحد أفراد الخدمة السرية تمكن من رصد فوهة بندقية بارزة من سياج ملعب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للجولف، وردّ بإطلاق النار على المشتبه به، مشيرًا إلى أنه كان على بعد 365 إلى 457 مترًا من مكان تواجد ترامب في الملعب.

وكتب "دي فانس" في تغريدة عبر منصة "إكس"، تويتر سابقًا: "يسعدني أن ترامب في أمان، لقد تحدثت معه قبل أن يتم الإعلان عن الخبر، وكان في حالة معنوية جيدة بشكل مذهل، ولا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه، ولكنني سأحتضن أطفالي بقوة الليلة وأقول صلاة امتنان".

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى أنصاره، قال ترامب: "سمعت طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت منكم أن تسمعوا هذا أولًا: أنا بخير وبصحة جيدة".

وتأتي هذه الحادثة بعد مرور أكثر من شهرين على نجاة ترامب من محاولة اغتيال في بتلر بولاية بنسلفانيا خلال تجمع سياسي، وقُتل أحد المشاركين في التجمع ورد مسؤولو إنفاذ القانون بإطلاق النار؛ مما أسفر عن مقتل المهاجم المشتبه به.

ووفقًا للتحقيقات لم يتم تحديد أي دافع سياسي واضح للهجوم، أُصيب ترامب برصاصة في الأذن، وانتشرت صورة للرئيس السابق وهو يرفع قبضته في الهواء بعد إطلاق النار عليه وسط أنصاره.