الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منظار وسلاح آلي.. تفاصيل اعتقال المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الثانية

  • مشاركة :
post-title
سلاح ناري وحقيبة ظهر يشتبه في استخدامهما لاستهداف ترامب

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

كشفت الشرطة الأمريكية معلومات جديدة حول المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أثناء تواجده في ملعب ترامب الدولي للجولف غربي بالم بيتش، حيث يقع منزله في منتجع مار إيه لاجو.

وأكد وليام سنايدر، عمدة مقاطعة مارتن، إن السُلطات اعتقلت رجلًا مشتبهًا به واحتجزوه على الطريق السريع 95، بعد وقت قصير من وقوع الحادث، وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية نقلًا عن مسؤولين في بالم بيتش، كان المشتبه به هادئًا جدًا، ويدعى ريان ويسلي روث، ووصف مكتب التحقيقات الفيدرالي الحادث بأنه "محاولة اغتيال ثانية للرئيس السابق".

وقال ريك برادشو، قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش، إن المسلح اقترب لمسافة 300 إلى 500 ياردة من الرئيس السابق، عندما تم رصده وأطلق عليه عملاء الخدمة السرية ما بين أربع وست طلقات قبل أن يسقط السلاح ويلوذ بالفرار.

وأكد مسؤولون في مجال إنفاذ القانون للصحيفة، إن المشتبه به كان يحمل منظارًا على بندقيته وكاميرا "GoPro" كان ينوي من خلالها تسجيل لقطات، وحقيبة ظهر بها بلاط سيراميك.

كما ذكرت شبكة CNN أن مكتب التحقيقات الفيدرالي رصد المشتبه به لأول مرة في الساعة 1.30 ظهر يوم الأحد، وبعد الساعة السادسة مساءً بقليل، في ويست بالم بيتش، وقع حادث إطلاق النيران.

وقال البيت الأبيض إن جو بايدن تم اطلاعه على الحادث، وجاء في بيان أنه شعر بالارتياح لمعرفة أنه بخير، كما أصدرت هاريس بيانًا قالت فيه إنه تم اطلاعها على تقارير عن إطلاق نار بالقرب من الرئيس السابق ترامب وممتلكاته في فلوريدا، لافتة إلى أنها سعيدة وشددت على أن العنف ليس له مكان في أمريكا.

وفي تعليقه على الحادث، أكد دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أنه بخير ولن يستسلم أبدًا، ولفت إلى أنه لا شيء سيوقفه نهائيًا.