الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديانا كرزون: دافع وطني وراء مشاركتي بمهرجان جرش

  • مشاركة :
post-title
الفنانة الأردنية ديانا كرزون

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

تعد المطربة الأردنية ديانا كرزون، واحدة من أبرز نجمات الأردن والوطن العربي في الغناء، إذ نشأت وسط عائلة فنية تعشق الموسيقى، وبدأت الغناء في السادسة من عمرها، وكانت تقدم الأغنيات الوطنية في الحفلات المدرسية، وشاركت في عدد من المهرجانات الوطنية بالأردن وخارجها.

ولموهبتها الفريدة اختارتها إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون لتحيي حفلين في نسخته 38 التي تقام في الفترة من 24 يوليو حتى ٣ أغسطس المقبل، فالأول في حفل الافتتاح الرسمي بقصيدة وطنية تحمل اسم "موطن عبد الله" والثاني خلال فعالياته على المسرح الشمالي في المدينة الأثرية.

وحول مشاركتها في مهرجان جرش، تقول ديانا كرزون لموقع "القاهرة الإخبارية": "أعتبر مهرجان جرش وطنيًا ويخص بلدي الأردن ولذلك واجب علي المشاركة فيه، كما أنه يعد من أشهر المهرجانات في الوطن العربي ونفتخر بإقامته في الأردن، وهذه النسخة من وجهة نظري ستكون مميزة ومختلفة في فعالياتها نظرًا لاختيار المهرجان لفنانين عرب مؤثرين، بالإضافة إلى تقديره لأهل غزة وتخصيص برنامج لفلسطين ضمن الفعاليات، بالإضافة لاحتفاله باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية".

وتضيف: "حفلاتي في مهرجان جرش تحمل العديد من المفاجآت للجمهور، منها غنائي باللغة العربية الفصحى في قصيدة "موطن عبد الله" ولذلك تدربت عليها جيدًا لأهمية وثقافة هذا المهرجان".

القضية الفلسطينية

وتشير ديانا كرزون إلى أهمية الفن في دعم القضية الفلسطينية، إذ تقول: "دعم المهرجان للقضية الفلسطينية شيء يحسب لإدارته، وهذا ليس جديدًا على الأردن، فدائما الأردني والفلسطيني واحد، والفن رسالة وتعبير عما يحدث في المجتمع، لذا نحن نحمل رسالة لا بد من إيصالها للعالم من خلال أعمالنا وأغنياتنا التي نقدمها وندعم فيها مختلف قضايانا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

مشروعاتها المقبلة 

تحضر حاليًا المطربة الأردنية لبعض الأغنيات الجديدة، قائلة: "طرحت قبل فترة قصيرة أغنيتين خاصتين بموسم الصيف والأعراس وهما "شبيك لبيك" من تراث بلاد الشام، "هب السعد" من تراث الخليج العربي، وحاليًا أقوم بالتحضير لبعض الأغنيات التي سأعلن عنها خلال الفترة المقبلة".