الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجوى كرم: وضعت خبرتي في "كاريزما".. واشتقت للجمهور المصري

  • مشاركة :
post-title
المطربة نجوى كرم

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

مخرج "شغل الموسيقى" صمم فكرة البوابة قبل بيونسيه بـ3 أشهر.. وفخورة بمستوى تفكيرنا العالمي
قصة حياتي لا تستحق تحويلها إلى عمل فني


بألبوم يضم رسائل مختلفة وموسيقى وكلمات متنوعة تصف مشاعر متباينة، أطلقت المطربة اللبنانية نجوي كرم، ألبومها "كاريزما"، الذي يضم 7 أغنيات، تحمل عناوين: "أنا بحبك بحب"، و"زعلك صعب"، و"مغرومة بحالي"، و"كاريزما"، و"شغل الموسيقى"، و"عشر دقائق"، و"أني اشتقتلو".

وحول لمساتها المختلفة في ألبوم "كاريزما"، قالت نجوى كرم لموقع "القاهرة الإخبارية": "طيلة حياتي الفنية أخوض أي تجربة أو ألبوم جديد بنفس حماس أول عمل قدمته، وعلى القدر نفسه من الاهتمام بالكلمات واللحن والتوزيع، وبكل التفاصيل الخاصة به، أما فيما يتعلق بأدائي الغنائي أحرص على أن يحمل الصوت روحًا جديدة، وأن يظهر الأداء التمثيلي في الأغنيات المصورة بشكل جذاب للمشاهد".

لمسات خاصة

يتميز مشوار نجوى كرم بالعديد من الأغنيات التي صنعت حالة ارتباط خاصة مع الجمهور، الأمر الذي يشكّل تحديًا جديدًا أمام كل عمل فني تُقبل عليه، وعن ذلك قالت: "التحديات في الألبوم لم تكن في التنفيذ رغم صعوبته أو ظهور كل أغنية بشكل مناسب ينال إعجاب المستمع، ولكن في البحث عن أغنيات تتلائم مع ما قدمته من قبل في مسيرتي الفنية، وتلفت انتباهي وتجعلني متحمسة لطرحها للجمهور، وهذا الألبوم حرصت فيه على وضع لمساتي الخاصة من إحساس وخبرة في الفن على مدار سنوات".

يضم الألبوم 7 أغنيات، تقدم فيه المطربة اللبنانية رسائل مختلفة، بين الرومانسي والتراجيدي، قائلة: "تحمل الأغنيات شكلًا رومانسيًا، من منظور الحب المطلق فهو ليس أمرًا هينًا، سواء بين الحبيب والحبيبة أو الأهل أو الأولاد، والجيران، لذلك أؤمن دائمًا بأن الحب الحقيقي هو المتجرد من أي مصلحة، مثل حب الأم لابنها".

بيونسيه

وحول اعتماد المطربة العالمية بيونسيه فكرة البوابة خلال حفلاتها الغنائية، خاصّة أن نجوى كرم طرحتها في أغنية "شغل الموسيقى"، التي تحمل الفكرة نفسها، علقت المطربة اللبنانية: "قد يكون هناك توارد أفكار، ولكن المخرج دان حداد، صمم هذه الفكرة قبل شهرين أو ثلاثة قبل طرح الكليب، وشيء جميل أن نطّلع على ثقافتهم والعكس، وحتى لو هذا الشيء توارد أفكار بالفعل، فأنا سعيدة أن مستوى تفكيرنا عالمي".

اشتقت إلى مصر

وجهت نجوى كرم رسالة إلى جمهورها المصري، الذي طال غيابها عنه سنوات عديدة، قائلة: "اشتقت إلى مصر الحبيبة وجمهورها وقريبًا سيكون لي حفل بها خلال هذا العام، ومتحمسة له بشكل كبير، ومشتاقة بالفعل للوقوف أمام الجمهور المصري".

لا يتوقف طموح شمس الأغنية العربية مهما حققت من نجاح فني، وأشارت إلى أن لديها العديد من الأحلام تتمنى تقديمها، قائلة: "لو كل فنان يستطيع الإمساك بخياله لحقق أشياءً كثيرة مهمة، وطموحي دائمًا تقديم الأفضل ومواكبة الأجيال، بالإضافة إلى إحداث نقلة نوعية بالفن في العالم".

قصة حياتي

وتعد صاحبة أغنية "عم بمزح معك" من المطربات المميزات في الوطن العربي، إذ سبق أن قدمت العديد من الأعمال الفنية التي أثرت في الجمهور، وكوّنت قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، مما يجعل تحويل قصة حياتها وصعودها الفني إلى عمل درامي احتمالًا قائمًا، لكنها رغم ذلك لا ترى الأمر يستحق: "قصة حياتي لا يوجد فيها أشياء كثيرة ولا محطات تلفت الأنظار، فإذا كانت هناك محطات إيجابية أو سلبية فهي مثل أي إنسان، وأفضّل الاحتفاظ بها لنفسي، وليس هناك داع لأقدمها في عمل درامي".