الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديانا كرزون: مصر قدمت لي الكثير.. وأتمنى الغناء مع كاظم الساهر وماجد المهندس (حوار)

  • مشاركة :
post-title
الفنانة الأردنية ديانا كرزون

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

اعتماد المطربين على الإنتاج لأنفسهم ساهم في انتشار الأغاني المنفردة.. وضغوط الحياة سبب ابتعادي عن التمثيل

20 عامًا قضتها المطربة الأردنية ديانا كرزون، في مجال الغناء، استطاعت خلالهم أن تثبّت أقدامها فنيًا، وتحقق نجاحًا كبيرًا، وبعد فترة اختفاء، عادت من جديد من خلال عدد من الأغاني المنفردة، كان آخرها "تفاحة" كلمات عمر ساري، وألحان محمد بشار، وتوزيع خالد مصطفى، لتستأنف نشاطها الغنائي الذي حققت من خلاله شهرة واسعة في أرجاء الوطن العربي. 

تفاحة

أكدت ديانا كرزون لموقع "القاهرة الإخبارية"، أن أغنية "تفاحة" التي طرحتها مؤخرًا باللهجة الأردنية عمل غنائي خفيف، يحمل نوعًا جديدًا، بعد إعادة توزيعه بشكل حديث، معربة عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية على الأغنية، مشيرة إلى أنها دائمًا ما تحرص على اختيار الأغاني على أساس الموضوع، فلا بد أن يكون للأغنية موضوع، بالإضافة إلى أنها تدخل قلبها وتحبها وتُعجب بكلماتها.

على الرغم من أن ديانا تفضل طرح ألبوم كامل، إلا أنها اختارت العودة بطرح أغنية منفردة، حيث تقول: "سبب اتجاهي نحو طرح أغاني "سنجل" أو منفردة يرجع إلى عدم وجود شركة إنتاج والاعتماد على الإنتاج الخاص، وبالتالي تصبح الأغنية السنجل أسهل بالنسبة لكثير من المطربين".

المطربة الأردنية ديانا كرزون

انطلاقة حقيقية

رغم نجاح أغنية" تفاحة" وتحقيقها ردود فعل إيجابية، إلا أن ديانا لا تنسى العمل الأول لها والذي تعتبره بمثابة الانطلاقة الحقيقية، حيث تقول: أعتبر أن أغنية "إنساني ما بنساك"، التي طُرحت عام 2003، بمثابة انطلاقتها الحقيقية والتي حققت شهرة واسعة ونجاحًا كبيرًا. 

وأضافت: راضية بشكل كبير على مشواري الفني وأتمنى الاستمرارية فيه بعد 20 عامًا من النجاح، الذي أراه في حب الجمهور لي، بالإضافة إلى تفاعلهم معي في الحفلات، وترديد الأغاني الخاصة بي.

وأشارت ديانا إلى أنها تتمنى أن يجمعها ديو غنائي مع المطرب العراقي كاظم الساهر، والمطرب العراقي ماجد المهندس.

نجم مصر

سبق تقديم أغنية" تفاحة"، أغنية أخرى باللهجة المصرية تحمل اسم" نجم مصر"، تقول عنها ديانا: "أحببت أغنية نجم مصر بشكل كبير جدًا وأعجبتني كلماتها في البداية، مما جعلني متحمسة لتقديمها، وسعدت بردود فعل الجمهور الإيجابية عليها وانتشارها في مصر بشكل سريع".

وأضافت "علاقتي بمصر وجمهورها، لا يوصفها كلمات، حيث قدمت لي الكثير وعشت بها أجمل أوقات حياتي وأنا أحب مصر كثيرًا، وأتمنى إقامة حفلات فيها، لأنني أشتاق لها كثيرًا".

الابتعاد عن التمثيل

خاضت الفنانة الأردنية ديانا كرزون تجربة تمثيل وحيدة عام 2010، من خلال المسلسل المصري" في منتهى العشق" بطولة الفنان المصري مصطفى قمر، لكنها لم تكرر التجربة مرة أخرى، وعن أسباب ابتعادها عن مجال التمثيل، تقول: واجهت ضغوطات كثيرة كانت في حياتي، لذلك فضلت التركيز في الغناء عن التمثيل، ولا أنكر أن تجربة المسلسل كانت ممتعة وجميلة وتعلمت منها الكثير". 

الأمومة

تحاول ديانا كرزون الموازنة دائمًا بين الأمومة وكونها زوجة، وبين عملها كمطربة، لكنها لا تنكر أن الخيار الأول دائمًا يكون لصالح أسرتها، حيث قالت: وجود ابنتي سلمى في حياتي، غيّر الكثير في وفي شخصيتي، وصرت أحب كل شيء بزيادة وأعيش بقوة وسعادة وفرحة".

وأضافت: هناك صعوبة في الموازنة بين عملي الفني وكوني أم، لكنني أحاول أن يكون هناك توازن بينهما، وفي النهاية أسرتي هي الاختيار الأول في حياتي. 

لا تمانع ديانا من دخول ابنتها سلمى الوسط الفني، قائلة: ليس لدي مانع من دخول سلمى المجال الفني إذا أحبت ذلك، خاصة أنني وزوجي قمنا بتربيتها على القيم والمبادئ، لذا نثق في اختياراتها وأنها ستكون صحيحة، مشيرة إلى أن أي قرار ستتخذه سنكون بجانبها، وهو نفس ما وجدته من والدتي التي شجعتني على دخول المجال الفني منذ الصغر، ولها فضل كبير على نجاحي".

أسرة ديانا كرزون