الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بإمالة بسيطة عفوية.. كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

نجا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من رصاصة، كادت تودى بحياته، خلال خطابه في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، أمس السبت، لكن يبقى السؤال.. كيف نجا ترامب من الموت رغم إطلاق 5 رصاصات عليه؟

أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة للحادث كيف حاصر عملاء الخدمة السرية ترامب وغطوه بعد لحظات من إطلاق النار، لكن تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح، أن إمالة بسيطة من ترامب لرأسه في أثناء حديثه هي التي أنقذته من الموت. 

ويُظهر الفيديو ترامب وهو يميل برأسه قبل ثوانٍ فقط من إطلاق الرصاصة.

وأظهر مقطع فيديو آخر اللحظات التي جرت خلف المسرح قبل وبعد إطلاق النار مباشرة، حيث شوهد اثنان من عناصر الأمن يقفان خلف المسرح وهما يسارعان لإنقاذ الرئيس السابق.

وقال جهاز الخدمة السرية إن أحد الحاضرين في خطاب ترامب قُتل، وأصيب اثنان آخران من المتفرجين بجروح خطيرة.

ومن المرجح أن يؤدي الهجوم إلى إعادة تشكيل سباق الرئاسة الأمريكية هذا العام، في حين يثير تساؤلات حادة حول الأمن المقدم للمرشح الجمهوري.

ثم غادر ترامب منطقة "بتلر" تحت حماية الخدمة السرية، ووصل لاحقًا إلى ناديه للجولف في بيدمينستر بولاية نيو جيرسي.

وقالت حملة ترامب إنه "كان في حالة جيدة" ويبدو أنه لم يعان من أي إصابة خطيرة باستثناء جرح في أذنه اليمنى.

وتم التعرف على توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا من قِبل مكتب التحقيقات الفيدرالي باعتباره "الشخص المتورط" فيما وصفه بمحاولة اغتيال.

وقال ترامب في وقت لاحق على منصة Truth Social الخاصة به عقب إطلاق النار عليه: "أصبت برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى، ثم تعرضت لنزيف شديد".

كان هذا الهجوم هو أول إطلاق نار على رئيس أمريكي أو مرشح لحزب كبير منذ محاولة اغتيال الرئيس الجمهوري رونالد ريجان عام 1981.