الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أفلام جديدة في دور السينما السعودية.. وAvatar 2 يتصدر الأكثر إقبالًا

  • مشاركة :
post-title
Avatar: The Way of Water

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

استقبلت دور السينما السعودية، خلال الفترة الماضية، عددًا من الأفلام التي تتنوع بين الكوميدي والخيالي والموسيقي، ويأتي في مقدمتها فيلم Avatar: The Way of Water النسخة الثانية من فيلم أفاتار الذي يحقق نجاحًا كبيرًا في مختلف دول العالم، ومن إخراج جيمس كاميرون.

تصدر Avatar الجزء الثاني المركز الأول ضمن قائمة Top 5 لأكثر الأفلام إقبالًا جماهيريًا في شباك التذاكر بالمملكة، حسبما يؤكد الحساب الرسمي لـ"السينما السعودية" بموقع تويتر.

تُعرض حاليًا في دور السينما السعودية أفلام من نوعية الرعب منها The Lair بطولة شارلوت كيرك، وإخراج نيل مارشال، وتدور قصته حول الملازم الأمريكية "كيت سنكلير" التي تسقط بطائرتها فوق أفغانستان، وعندما تجد مخبأ تحت الأرض تهرع إليه لتجد أمامها كائنات نصفها بشري والآخر غريب. وعلى نطاق محدود يُعرض فيلم الرعب Smile بطولة سوزي باكون، وتأليف وإخراج باركر فين.

The Amazing Maurice

من أفلام الرسوم المتحركة يعرض فيلم The Amazing Maurice، والأداء الصوتي للممثلين هيو لوري وإميليا كلارك وديفيد ثيوبليز، وتدور قصته حول القط "موريس" الذي يتفق مع طفل ومجموعة فئران على خطة لكسب أموال بطريقة غير مشروعة.

كما استقبلت دور السينما السعودية الفيلم التركي Baris Akarsu Merhaba الذي يتناول قصة حياة الممثل والموسيقى التركي الراحل باريش أكارسو، من بطولة إسماعيل إيج ساسماز وألميلا أدا، وتأليف وإخراج ميرت ديكمان.

من نوعية التشويق والإثارة، يُعرض فيلم Mindcage، وتدور أحداثه حول استعانة ضابطين من الشرطة بقاتل متسلسل للقبض على آخر يرتكب جرائم غامضة، وتزيد حيرة المحققين لأنه لا يترك خلفه أي علامات.

إلى جانب هذه الأعمال الأجنبية، تشهد دور السينما السعودية عرض أفلام مصرية منها "فضل ونعمة" لهند صبري وماجد الكدواني، و"هاشتاج جوزني" بطولة أمير المصري ومايان السيد، و"تحت تهديد السلاح" بطولة حسن الرداد.