الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محمد هنيدي يعرض "سلام مربع" للمرة الثالثة في السعودية

  • مشاركة :
post-title
الفنان محمد هنيدي ومسرحية "سلام مربع"

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

يبدو أن نجاح العرض المسرحي الأخير "سلام مربع" للفنان المصري محمد هنيدي، والذي عُرض العام الماضي ضمن فعاليات موسم الرياض، فتح شهيته لخوض تجربة المسرح مجددًا، حيث ينشغل خلال الفترة الحالية بالتحضير لمشروع مسرحي جديد، مع المخرج المصري خالد جلال الذي يتولى مهمة تأليف وإخراج المسرحية.

"سلام مربع" للمرة الثالثة

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يجري التحضير لإعادة تقديم مسرحيته "سلام مربع" ليعرضها للمرة الثالثة في السعودية، حيث سيشارك بها ضمن فعاليات موسم الرياض بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا مع الجمهور العربي، بعد عرضها في موسم الرياض العام الماضي، وموسم جدة هذا العام.

الفنانة هبة عبد العزيز مع الفنان محمد هنيدي والمخرج خالد جلال

مسرحية جديدة

وقع اختيار "هنيدي" على الفنانة المصرية هبة عبد العزيز لتشاركه بطولة العرض الجديد، فضلًا عن مشاركتها له في المسرحية السابقة، حيث قالت لموقع "القاهرة الإخبارية": "استمتعت بالعمل مع الفنان محمد هنيدي في مسرحية "سلام مربع"، والتي حققت نجاحًا وإقبالًا كبيرًا مما دفع صنّاع العرض للحديث معي حول استعدادهم لتقديم العرض مرة أخرى في موسم الرياض خلال الفترة المقبلة".

تشير "هبة" إلى أنها كانت خائفة من خوض تجربة المسرح، حيث قالت :"كنت متخوفة للغاية من تقديم عروض مسرحية، ولكن تجربتي الأولى في العمل حمّستني بعد أن كسرت رهبة الوقوف على خشبة المسرح، لدرجة أنني أريد تمثيل مسرح فقط".

وأضافت: "أجهز حاليًا مسرحية جديدة مع محمد هنيدي أيضًا، والمشروع يقوم بكتابته المخرج خالد جلال ولم ينته بعد منه بسبب انشغاله حاليًا في تقديم مسرحية "انستونا" مع الفنانة المصرية دنيا سمير غانم".

وأوضحت أنه تم الاستقرار على بعض العناصر المشاركة في العرض بينهم الفنان المصري محمد ثروت، بينما يقوم بعملية التأليف والإخراج خالد جلال، وجارٍ اختيار باقي المشاركين في العرض.

خوض تجربة الإنتاج

أدت حالة الارتياح التي شعرت بها الفنانة المصرية هبة عبد العزيز في العمل المسرحي، إلى رغبتها في خوض تجربة الإنتاج المسرحي حيث قالت: "أجهز حاليًا لدخول مجال إنتاج أعمال مسرحية والتي سأبدها بتقديم عرض مسرحي في السعودية، لكنني لن أتمكن من اللحاق بعرضها في موسم الرياض هذا العام بسبب ضيق الوقت، وسيكون هناك تعاون خلال الفترة المقبلة".

مسرحية سلام مربع