الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر والسعودية والأردن ولبنان حاضرون.. أجزاء جديدة من مسلسلات عربية شهيرة

  • مشاركة :
post-title
صالون زهرة

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

شهدت الدراما العربية تطورًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، على كل المستويات الفنية، ومع انتشار المنصات الإلكترونية، باتت هناك فرصة لتقديم عدد كبير من المسلسلات، منها من استطاع أن يحقق نجاحًا وانتشارًا كبيرين، وهو ما دفع صناعها للإعلان عن تحضير أجزاء جديدة منها؛ تلبية لرغبة الجمهور، وجاءت قائمة المسلسلات كالآتي:

فتيات مدرسة الروابي

عرض الجزء الأول من المسلسل الأردني، "فتيات مدرسة الروابي"، المكون من 6 حلقات عام 2021، وحقق انتشارًا وردود فعل واسعة رغم عرضه على منصة إلكترونية، إلا أنه نجح في تصدر التريند بأكثر من دولة عربية.

المسلسل الذي يتحدث عن مشاكل المراهقين في المدارس، ويتناول عددًا من القضايا الاجتماعية، قرر صناعه أن يستغلوا نجاحه الكبير، ليعلنوا مؤخرًا عن بدء التحضير للجزء الثاني من العمل، ولكن لم يحدد موعد تصويره بعد.

يشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم الشباب، الذين كانوا حريصين على مشاركة الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي كواليس تصوير الجزء الأول، وهم: "نور طاهر، ركين سعد، جوانا عريضة، يارا مصطفى، ريم سعادة، أندريا طايع، نادرة عمران، كتابة وإخراج تيما الشوملي".

صالون زهرة 2

في 10 نوفمبر الجاري، يستقبل جمهور "صالون زهرة" الجزء الثاني من العمل، الذي طرح البرومو الخاص به منذ أيام قليلة، وبدأ أبطاله في الترويج له من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

يتناول العمل العديد من القضايا الاجتماعية في لبنان، ويشارك في بطولته عدد من النجوم، منهم نادين نجيم، طوني عيسى، زينة مكي، فادي أبو سمرا، أنجو ريحان، لين غرة، رشا بلال، علي سكر، نهلة عقل داود، تأليف نادين جابر، وإخراج جو بوعيد.

الوسم

فاجأ الفنان السوري قصى خولي، جمهور مسلسل "الوسم" بالإعلان عن التحضير لجزء ثالث ورابع من العمل، بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزءان الأول والثاني.

يشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من النجوم بجانب قصى خولي، من بينهم ميسون أبو أسعد، جابر جوخدار، رشا بلال، جوان الخضر، إسماعيل تمر، وإخراج سيف الدين السبيعي، وتأليف براءة زريق.

محافظة مسامير

ومن السعودية أُعلن عن تحضير جزء ثان من المسلسل الشهير محافظة مسامير، وهو عمل كرتوني حقق نجاحًا كبيرًا عند عرض الموسم الأول منه العام الماضي عبر إحدى المنصات الشهيرة، ومن المقرر أن يخرج الجزء الجديد للنور مع بداية العام المقبل.

مسلسلات مصرية

وفي مصر أعلن عدد من صناع المسلسلات الشهيرة، التي حققت أجزاؤها الأولى نجاحًا كبيرًا، عن تحضيرهم مواسم جديدة، ومن بينها:

مسلسل ريفو الذي يتحدث عن فرقة موسيقية في التسعينيات من القرن الماضي، يحلمون بانتشار موسيقاهم، بينما تقابلهم عدة مشكلات يحاولون التغلب عليها؛ من أجل الانتصار لفكرتهم، وهو بطولة أمير عيد، تامر هاشم، ركين سعد، صدقي صخر، تأليف محمد ناير، إخراج يحيى إسماعيل.

كما يٌحضّر صناع مسلسل "اللعبة" للجزء الرابع، بعد نجاح أجزائه الثلاثة، وهو بطولة شيكو وهشام ماجد، وإخراج معتز التوني.

كما يتم التحضير حاليا للجزء الثاني من مسلسل "البيت بيتي"، وذلك بعد رغبة الجمهور في التواجد بجزء ثانٍ بعد نجاح الأول، والمكون من 10 حلقات طُرحت عبر إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة، وهو يدور في إطار رعب كوميدي، وبطولة كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، تأليف أحمد عبد الوهاب، كريم سامي، وإخراج خالد مرعي.

فيما اقترب عرض الجزء الثاني من مسلسل "موضوع عائلي" للفنان ماجد الكدواني، وتدور أحداثه حول رجل مستهتر يضطر لتحمل مسئولية ابنته التي تغيبت عنه لمدة عشرين عاما، بعدما انفصل عن والدتها، وهو من إخراج أحمد الجندي.

وآخر الأعمال التي أُعلن عن تحضير جزء ثانٍ منها هو "وعد إبليس" الذي عرض الجزء الأول منه خلال الفترة الماضية، وحقق نجاحًا كبيرًا، وهو بطولة عمرو يوسف وإخراج كولين توج.