الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب فرنسا يضع ثقته في قدرة مبابي على استعادة مستواه

  • مشاركة :
post-title
ديدييه ديشامب ومبابي

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، إنه يضع ثقته في قائد الفريق ومهاجمه البارز كيليان مبابي، ليظهر بمظهر جيد في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء، أمام إسبانيا رغم معاناته خلال البطولة.

وأوضح ديشامب أن مبابي سيشارك في المباراة، على الرغم من إصابته بالإرهاق خلال فوز فرنسا على البرتغال في ربع النهائي يوم الجمعة الماضي، بالإضافة إلى تعرضه لضربة مؤلمة في وجهه خلال المباراة.

ويعني كسر أنف مبابي، الذي تعرض له في بداية بطولة أوروبا 2024، أنه يجب عليه ارتداء قناع، ولكن حتى مع الحماية بدا أنه يعاني بعد ضربة مؤلمة من الكرة على جانب وجهه ضد البرتغال، ولم يشارك بقدر ما كان من قبل ولعب بدون غروره الواثق المعتاد.

وأوضح ديشامب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "لقد خرج بعد 110 دقائق، عندما أثبتت المباراة بالفعل أنها صعبة عليه، لم يكن هناك أي معنى في بقائه على أرض الملعب وهو يشعر بالتعب".

وأضاف: "ومنذ ذلك الحين، فعلنا كل ما في وسعنا لضمان تعافيه، وأنا مقتنع بأنه جاهز تمامًا للعب منذ البداية".

وقال ديشامب إن تراجع مستوى مبابي، الذي سجل هدفه الوحيد في البطولة من ركلة جزاء أمام بولندا في دور المجموعات، أمر مفهوم في ضوء الانتكاسات العديدة التي عانى منها في الأسابيع الأخيرة.

وأكمل: "لا يتعلق الأمر فقط بالمباراة الأخيرة، بل بكل ما كان عليه التعامل معه من قبل، مع مشكلة في الظهر في نهاية موسم الدوري، والصدمة التي تعرض لها (في أنفه)، وكان من الممكن أن يُجبر على الخروج من البطولة.

وأوضح: "كان عليه أن يتجاوز كل هذا، وأن يتكيف مع الظروف الجديدة، ولكنني أعلم أنه سيفعل كل شيء ليكون فعالا قدر الإمكان، إنه أمر جديد بالنسبة له، وحقيقة ارتداء القناع تؤدي إلى تغيير الرؤية، وكان كسر أنفه بمثابة صدمة كبيرة، وكان يحتاج إلى بعض الوقت لاستيعاب الأمر، ولكن مع مرور كل يوم كان الكدمات تخف".

وعن التهديد الذي تشكله إسبانيا، بلامين يامال ونيكو ويليامز قال: "هذان اللاعبان، حتى لو لم يمتلكا نفس الصفات، يقدمان لإسبانيا جودة إضافية مقارنة بالفرق التي واجهناها لأنهما يتمتعان بالقدرة على اللعب عموديًا مع هذين اللاعبين القادرين على اللعب لأعلى ولأسفل الملعب كثيرًا".

واختم: "كل لاعبي المنتخب الإسباني لديهم القدرة على السيطرة على الكرة بشكل كبير، وخط الوسط هو نقطة قوة خاصة مع رودري، وإنه الفريق الذي سيطر على مبارياته بشكل أفضل وترك أفضل انطباع لدى الجميع".