الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماريسكا يسعى لانتهاج أسلوب هجومي في تشيلسي

  • مشاركة :
post-title
إنزو ماريسكا

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يتطلع الإيطالي إنزو ماريسكا، مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي الجديد، لجلب المزيد من الروح القتالية للفريق من أجل تحسين حظوظ الفريق الذي لم يحقق نتائج جيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المنقضي.

كان تشيلسي، الفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين، يعاني في منتصف جدول الترتيب طوال أغلب الموسم المنقضي قبل أن يضمن له هجوم متأخر تحت قيادة المدرب السابق ماوريسيو بوكيتينو المركز السادس ومكانًا في الدوري الأوروبي.

قاد ماريسكا (44 عامًا) ليستر سيتي للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول مع الفريق

وقال ماريسكا، اليوم الاثنين، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "في هذه اللحظة، عندما تنضم إلى نادٍ، فإنك تحاول تحليل ما يحتاجه النادي والفريق لتحسينه والقيام بالأشياء الصحيحة".

وأضاف: "بالنسبة لي، من الواضح أننا بحاجة إلى خلق العقلية والثقافة المناسبتين في أقرب وقت ممكن، وهي الثقافة التي يمكن للجماهير أن تفخر بها".

وأكمل: "سنحاول أن نكون فريقًا عدوانيًا مع الكرة وخارجها، ونحن بحاجة إلى خلق هذا الاتصال بين الجماهير والنادي، وخاصة على أرضنا".

ماريسكا هو سابع مدرب إيطالي لنادي تشيلسي ويهدف إلى السير على خطى مواطنيه كارلو أنشيلوتي وأنطونيو كونتي وروبرتو دي ماتيو الذين فازوا بستة ألقاب كبرى فيما بينهم في النادي اللندني.

قاد جيانلوكا فيالي، أول مدرب إيطالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، تشيلسي إلى ظهوره الأول في دوري أبطال أوروبا.

وقال ماريسكا: "هذا أحد الأسباب المؤكدة لانضمامي إلى النادي، أنا فخور للغاية بكوني مدربًا إيطاليًا هنا مرة أخرى، وربما هناك شيء ما بين تشيلسي كنادٍ وعائلة والشعب الإيطالي يعمل بشكل جيد".

وفي أول مباراة له في الدوري تحت قيادة الفريق، سيواجه ماريسكا بطل الدوري مانشستر سيتي، حيث عمل في السابق مساعدًا لبيب جوارديولا خلال موسم الثلاثية.