الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيقاف رياضي فرنسي بسبب تصريحاته العنصرية ضد العرب

  • مشاركة :
post-title
ميلفن جامينت

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

أعلن الاتحاد الفرنسي للرجبي، مساء أمس الأحد، إيقاف ميلفن جامينت، ظهير المنتخب، لأجل غير مسمى، بعدما نشر مقطعًا عبر حسابه الشخصي، يتضمن تعليقات عنصرية تجاه العرب.

كان ميلفن جامينت قال في فيديو عبر "إنستجرام: "سأضرب أول عربي أقابله في طريقي".

وقال الاتحاد الفرنسي للرجبي في بيان له عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "يدين اتحاد الرجبي الفرنسي بأشد العبارات التعليقات التي أدلى بها ملفين جامينيت، في مقطع فيديو تم بثه أخيرًا على شبكات التواصل الاجتماعي، ومثل هذه التعليقات غير مقبولة على الإطلاق وتتعارض مع القيم الأساسية لرياضتنا".

وأضاف البيان: "نتيجة لذلك، تم تهميش ميلفن جامينت بأثر فوري وسيترك تشكيلة منتخب فرنسا الموجودة حاليًا في الأرجنتين، ويجري تحقيق داخلي لتسليط الضوء على الإدلاء بهذه التعليقات الخطيرة للغاية واتخاذ التدابير المناسبة".

واختتم البيان: "يؤكد الاتحاد الفرنسي من جديد التزامه الثابت بالتنوع والشمول والعلمانية، وإن لعبة الرجبي هي رياضة تجمع الناس وتوحدهم، ويجب علينا تعزيز هذه القيم الأساسية، ولا يوجد مكان لأي سلوك تمييزي من أي نوع في لعبة الرجبي الفرنسية".

وقدّم اللاعب، اعتذارًا رسميًا وكتب عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام": أتفهم أن هذا ربما تسبب بالأذى وأساء إلى الكثير من الناس، وأريد أن أوضح أن هذه التعليقات لا تعكس بأي حال من الأحوال قيمي أو قيم فريق الرجبي الفرنسي، والعنصرية بكل أشكالها غير مقبولة وتتعارض مع كل ما أؤمن به.