الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملحم زين: السوشيال ميديا أنقذت مطربين من الغياب (حوار )

  • مشاركة :
post-title
ملحم زين

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

أشعر دائمًا بالقلق خوفًا من الفشل.. وهناك من حاولوا عرقلة مشواري الفني

لن أخوض تجربة التمثيل لأنني لا أمتلك الموهبة

ما بين البحث عن اللون الطربي والاختيارات التي تناسب العصر الحالي، استطاع المطرب ملحم زين، أن يحقق التوازن الذي صنع له قاعدة جماهيرية ونجاحًا على مستوى الوطن العربي، فمن لبنان نشأ وتربى على أغاني عمالقة الطرب الأصيل، مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، لتؤثر هذه النشأة على اختياراته الفنية حتى الآن، وهو ما كان عاملًا مهما في اختياره للمشاركة بالدورة 31 لمهرجان الموسيقى العربية، حيث يقام حفله، الإثنين المقبل.

وقال ملحم زين إنه شرف كبير له أن يكون ضمن كبار النجوم، مشيرا إلى أن المهرجان يمثل تاريخ عريق، وهو ما يجعل هذه التجربة تشريف لأي فنان في الوطن العربي.

وأضاف أن علاقته بالجمهور المصري بدأت منذ أول ألبوم له، خاصة أغنية "أنت مشيتي"، ولاقت تفاعلًا كبيرًا من جانب الجمهور المصري، وحققت له شعبية مصرية كبيرة، موضحًا أنه تأثر بنجوم مصر، منذ الطفولة حيث غنى للمطربة الراحلة أم كلثوم، وهو في عمر الـ8 سنوات، واصفًا شعوره في ذلك الوقت بأنه كان مربكًا.

وأكد ملحم زين، خلال حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، أنه نشأ وتربى على الطرب فوالده كان حريصًا أن يسمع ويغني طرب، لذلك حفظ أغاني الفنان محمد عبدالوهاب، كارم محمود، المطربة أم كلثوم، وغيرهم، مشيرًا إلى أنه يحرص أيضًا على الاستماع إلى الأصوات التي على الساحة حاليًا، مثل أمير الغناء العربي هاني شاكر، والمطربة شيرين عبد الوهاب.

تحديات وصعوبات

وقال ملحم زين، إن عائلته كانت لها دور كبير في تنمية موهبته الغنائية وتشجيعه على النجاح، وعلى الرغم من الدعم الأسري إلا أنه واجه العديد من الصعوبات والتحديات في بداية مشواره الفني، مثل عدم قدرته على اختيار الأغاني المناسبة له، وشعوره الدائم بالتوتر والقلق من الفشل، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأشخاص الآخرين في عرقلة مشواره الفني، لكنه استطاع أن يتغلب على ذلك.

وأوضح أنه على الرغم من دعم أسرته له منذ الصغر في تنمية موهبته الفنية، إلا أنه يرفض دخول أبنائه الوسط الفني خوفًا من مواجهة متاعب وصعاب المهنة، قائلًا: إنهم سيعيشون في انفصام كبير بحياتهم الشخصية، إذا ما لم يحققوا نجاحًا حال دخولهم الوسط الفني، بالإضافة إلى تخوفه من أن تتعرض ابنته في هذا المجال، لمواقف محرجة وغير لائقة، لذلك أُفضل لها حياة مستقرة أكثر".

معايير النجاح

وعن معايير نجاح الأغنية بالنسبة له، أوضح أن المشاهدات تدل بشكل كبير على النجاح، لكن أحيانًا تكون هناك مشاهدات غير حقيقية، لذلك يرى أن النجاح الحقيقي يظهر على المسرح عندما يقف الفنان أمام جمهوره، مشيرًا إلى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في حياة الفنان، لأنها أظهرت مطربين جدد، وأنقذت مطربين من الغياب، لكن مثلها مثل أي شيء، بها سلبيات وإيجابيات، لذلك لا بد على الفنان أن يكون حريصًا في التعامل معها.

وأكد أن السبب في انتشار الأغنية "السنجل"، يرجع إلى تطور التكنولوجيا والإيقاع السريع للعصر الذي نعيشه، وهو ما جعل الفنان يحاول مواكبة العصر، لأنه لم يعد هناك شخص يستطيع انتظار ألبوم كامل، لذلك "السنجل" كانت الحل الأمثل.

لا أمتلك موهبة التمثيل

وعن خوضه تجربة التمثيل أسوة بكثير من المطربين، أشار إلى إنه لا يمتلك الموهبة، ولا يستطيع الجمع بين التمثيل والغناء في آن واحد، مفضلًا التركيز في تخصصه وموهبته الغنائية، لذلك لن يفكر في هذه الخطوة إطلاقًا.

وأضاف أنه من الممثلين المفضلين بالنسبة له، ماجد المصري، أمير كرارة، أحمد عز، هاني سلامة، نيللي كريم، والتونسية هند صبري.

مفاجآت جديدة

وكشف ملحم زين، عن استعداده خلال الفترة المقبلة لطرح أغنية "سنجل"، بعنوان "أنت وحدّي"، كلمات فادي أسعد، ألحان مصطفى محفوظ، وتوزيع جيمي حداد.

كما يستعد لأغنية دبكة لبنانية وأخرى بإيقاع غربي، بالإضافة إلى أغنية غير لبنانية، من المقرر طرح عدد منها قبل نهاية العام الجاري، والبعض الأخر في بداية العام الجديد.