نجمات الفن يتنافسن على خشبة المسرح

  • مشاركة :
post-title
الفنانة المصرية دنيا سمير غانم

القاهرة الإخبارية - ولاء عبدالناصر 

يشهد المسرح المصري لموسم 2022، مشاركة قوية من النجمات على تقديم المسرحيات المتنوعة والمختلفة، في ظاهرة جديدة لم يشهدها المسرح منذ فترة، وهي وجود أكثر من نجمة تتنافس على خشبة المسرح.

ومن أبرز هؤلاء النجمات، اللاتي يتنافسن على خشبة المسرح، الفنانة دنيا سمير غانم، التي تخوض أولى تجاربها المسرحية من خلال عرض "آنستونا"، ويشاركها البطولة كوكبة كبيرة من النجوم، في مقدمتهم بيومي فؤاد، سامي مغاوري، كريم عفيفي، عمرو عبدالعزيز، وآخرون، تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، وإخراج خالد جلال.

وتدور أحداث المسرحية حول مطربة مبتدئة تلعب دورها النجمة دنيا سمير غانم، تعيش في حارة شعبية وتحلم بالشهرة والنجومية، ويكتشفها أحد المعلمين "بيومي فؤاد"، ليقف بجانبها ويحقق لها حلمها، في إطار كوميدي غنائي. 

فيما تخوض النجمة رانيا يوسف هي الأخرى تجربة مسرحية من خلال "قمر الغجر"، وهي مقتبسة من مسرحية "قمر بنت الغجر"، للكاتب محمود مكي، وتأليف وإخراج عمرو دوارة، وتدور في إطار استعراضي غنائي.

بينما تستعد الفنانة سمية الخشاب لأولى تجاربها المسرحية من خلال تجسيد دور الراقصة "بديعة مصابني"، في مسرحية "كازينو بديعة" الذي يدور في إطار غنائي استعراضي.

ويشارك في بطولة العرض عدد كبير من نجوم الكوميديا، على رأسهم أحمد فتحي، إدوارد، إنجي وجدان، علاء مرسي، وآخرون، وتأليف أحمد الإبياري، وإخراج طارق الإبياري.

بينما كشفت الفنانة بشري استعدادها لتقديم مسرحية تدور أحداثها حول الراقصة "بديعة مصابني"، بعنوان "كازينو بديعة"، ويشاركها الفنان عبدالفتاح الجريني، وصبري فواز، وآخرون، وإخراج مازن الغرباوي.

مولد نجمة جديدة

وحول هذه الظاهرة الإيجابية التي يشهدها المسرح المصري، أكد الناقد الفني طارق الشناوي، لـ"القاهرة الإخبارية"، أن سيطرة النجمات على خشبة المسرح شيء منطقي وجيد أن تعود المرأة إلى المسرح، وأن يعود المسرح الخاص مجددًا.

وأضاف: "نفتقد وجود فنانة كوميدية تتحمل مسؤولية العرض المسرحي ولها جاذبية.. فكانت آخر نجمة جماهيرية للمسرح، هي الفنانة شريهان، وبعدها لم يأتِ أحد، لذلك فإن وجود عدد من النجمات يتنافسن على المسرح، شيء جيد لظهور نجمة جديدة تخلف الفنانة شريهان، ومن وجهة نظري أتوقع أن الفنانة دنيا سمير غانم ستكون حظوظها أكبر في هذه المنطقة".

سمية الخشاب